واجهة العقبة المائية بحلة سياحية جديدة نهاية 2017 - صور

mainThumb

08-07-2017 04:15 PM

السوسنة  - كشف نادي اليخوت الملكي في مدينة العقبة نهاية العام الحالي عن حلته السياحية الجديدة للعالم. والنادي مؤسسة مستقلة ماليا واداريا ويديره مجلس ادارة منتخب من الهيئة العامة، ويعد الواجهة المائية لمدينة العقبة.

وستكون بوابة نادي اليخوت مفتوحة امام الجميع بعد تدشين توسعته رسميا.
 
وقال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم ان لهذه التوسعة التي تحظى بمتابعة حثيثة من رئيس السلطة معالي ناصر الشريدة قيمة مضافة للسياحة في العقبة.
 
واشار الى ان هذا المشروع توليه سلطة العقبة الخاصة اولوية خاصة ويهدف الى تنويع المنتج السياحي في المدينة الاردنية الساحلية لجذب المزيد من السياح الاجانب والعرب والاردنيين.
 
واكد ان نسبة التنفيذ في المشروع تسير بوتيرة سريعة وصلت الى 70 بالمائة .
 
ولفت المهندس غانم الى ان من مميزات التوسعة زيادة عدد مواقف اليخوت وايضا مواقف السيارات لزوار النادي. واوضح غانم ان العمل بالمشروع بدأ في منتصف تشرين ثاني العام الماضي لانشاء ورشة صيانة للقوارب ومحلات تجارية على المنطقة المجاورة لرصيف اليخوت ذات الاطلالة البحرية المميزة.
 
واكد ان هذا المشروع يشكل تحدياً قوياً لانه اعمال التوسعة تجري تزامنا مع استمرارية عمل النادي دون اي معوقات للحفاظ على المنطقة وحركة السياحة فيها.
 
ويشتمل المشروع على 18 محلا في الطابق الارضي وكل محل يحتوي على تراسات مطلة على البحر ارضية وعلوية.
 
كما حرصت سلطة العقبة الخاصة على تضمينه ملعبا للاطفال حتى تجد فيها الاسرة كافة سبل المتعة والراحة.
 
وقال مدير عام نادي اليخوت الملكي محمود ابو شيخة ان مشروع تطوير نادي اليخوت يهدف الى توفير فرص عمل وخدمات استثمار تعود بالنفع على المجتمع بفئاته العامة والخاصة واصحاب المراكز والقوارب.
 
واوضح ان التوسعة تشتمل على انشاء محلات تجارية تتوزع ما بين مطاعم للوجبات المتخصصة والمقاهي واللوازم البحرية وسوبرماركت وغير بما يخدم الموقع.
 
وقال ان ما يميز المشروع اطلالته البحرية المباشرة والتراسات الارضية التي تتبع المحلات التجارية ويمتد معها ممر خشبي يلائم طبيعة الاطلالة البحرية.
 
واشار الى ان التوسعة حرصت على تخصيص ساحات لزوار العقبة للاستمتاع بالاطلالة البحرية من خلال توفير خدمات مناسبة مزودة بادراج خارجية مطلة على ساحات العاب الاطفال ومقاعد ومظلات.
 
وقالت مهندسة الموقع عبير البطوش ان الانجاز بلغ في المحلات التجارية 65 بالمائة و90 بالمائة في ورشة صيانة القوارب.
 
واشارت الى ان المشروع يشتمل على 100 موقف سيارة وموقف من ثلاث طبقات يتسع الى 45 قاربا . واوضحت ان تصميم المحلات التجارية حرص على ان يكون المنظر الجمالي خلاب للمحلات التجارية واطلالاتها على البحر لتكون مركز سياحيا وتجاريا قويا في المدينة.
 
ولنادي اليخوت مدخلان، الاول البوابة الرئيسية المقابلة لميدان الشريف حسين بن علي والثاني الممر الخشبي المضيء ليلا والمحاذي لمجمع البوابة الاستثماري.

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد