عناب :ارتفاع مبيعات التذكرة الموحدة بنسبة تتجاوز الـ100%

mainThumb

08-07-2017 06:39 PM

السوسنة  -  أكدت وزيرة السياحة والأثار لينا عناب ان بيانات الوزارة أظهرت ارتفاعاً في مبيعات التذكرة الموحدة (Jordan Pass) التي اطلقتها الوزارة في الربع الأخير من العام 2015 بنسبة تتجاوز الــ 100 بالمئة خلال فترة الستة أشهر الاولى من العام الحالي مقارنة بمبيعات نفس الفترة من العام الماضي.

 
وأوضحت عناب أنه تم بيع 22560 تذكرة خلال الأشهر الستة الماضية مقارنة بـ10760 تذكرة بيعت خلال نفس الفترة من العام 2016.
 
وأضافت عناب في تصريح صحفي اليوم السبت، ان جميع المؤشرات هذا العام تشير الى تحسن كبير في الإيرادات المتأتية من قطاع السياحة وذلك مرده الى الخطط والبرامج التي اطلقتها الوزارة بهدف تشجيع السياحة الوافدة، ومنها التذكرة الموحدة والتي تهدف بشكل أساسي إلى إطالة مدة إقامة السائح في الأردن حيث تمنح السائح مزايا عديدة، يستطيع من خلالها زيارة أكثر من 40 موقعاً سياحياً بما فيها مدينة البترا.
 
ولفتت الى ان الأردن يعتبر الأول عربياً في تطبيق نظام التذكرة الموحدة، حيث تم استخدام نظام متطور يضاهي الأنظمة العالمية المستخدمة لنفس الغرض مما يسهل عملية الشراء عبر الموقع الإلكتروني، واستخدام التذاكر الإلكترونية والتي تعمل على الهواتف الذكية دون الحاجه لاستخدام الورق.
 
واشارت الى ان التذكرة تقدم معلومات بحثية قيمة وغير مسبوقة تتعلق بمواعيد وأماكن الزيارة ومدة الإقامة خلال الرحلات السياحية للأردن مما يفيد بتطوير الخدمات السياحية وتقديم بيانات أفضل تتيح المجال لاستهداف ادق في عملية التسويق.
 
من جهته اكد أمين عام الوزارة عيسى قموه ان الوزارة بصدد وضع خطة لتطوير نظام يتيح المجال لمزودي الخدمات والنشاطات السياحية بعرض منتجاتهم لحاملي التذكرة الموحدة الأمر الذي يهدف الى زيادة مدة إقامة السائح والمساهمة بتوفير ايرادات اضافية لمختلف القطاعات السياحية والعاملين فيه.
 
وأضاف قموه أن الوزارة بصدد إجراء استبيانات ميدانية تهدف الى قياس مدى الرضا لمتلقي الخدمة للعمل على تصويب الملاحظات التي قد تظهرها التغذية الراجعة لهذه الاستبيانات.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد