مراكز شبابية تنفذ حملات تطوعية في الكرك

mainThumb

11-07-2017 10:52 AM

السوسنة - نفذت مراكز شباب وشابات الكرك حملات تطوعية شملت تنظيف وصيانة مراكز صحية ومدارس اضافة الى اعمال بيئية تهدف الى تأهيل مرافق مجتمعية في عدة قرى وبلدات، وذلك ضمن برامج معسكرات الحسين للعمل والبناء.

 
وقال مدير شباب الكرك الدكتور مخلد المجالي لــ (بترا) ان وزارة الشباب تسخر جميع الامكانات لخدمة التوجهات الشبابية ضمن المعسكرات الليلية والنهارية، مضيفا ان حملات التطوع والتثقيف الوطني تتزامن مع الدورات الابداعية في المجالات الادبية والتربوية والثقافية والاجتماعية ومنها دورات الرسم الابداعي في مركز شابات فقوع التي تأتي ضمن برنامج تنمية المواهب.
 
وبين ان 31 مركزا شبابيا للذكور والاناث تقوم حاليا بأعمال مجتمعية تشكل بؤرة نشاط ابداعي تطوعي لتنفيذ اعمال صيانه وتأهيل لمواقع صحية وبيئية ومدارس.
 
من جانبها قالت رئيسة مركز شابات فقوع ثروت المعاقبة ان المركز خرج مشاركات في دورات الرسم الابداعي حققن مستويات متطورة في مختلف فنون الرسم، مشيرة إلى ان اكتشاف مواهب فنية او صقل مهارات موجودة هو جزء من رسالة المركز المجتمعية في الاعداد والتأهيل وتوفير الامكانات خاصة ان المركز يضم مرسما متكاملا .
 
وأضافت ان متدربات من المجتمع المحلي في لواء فقوع أنهين متطلبات دورات تدريبية اخرى في الرسم والخط العربي استمرت اسبوعا.
 
وأشارت المدربة سمية البديرات إلى وجود دورات فنية وثقافية اخرى ينفذها المركز تعد انموذج عمل على مستوى المحافظة تحت مظلة برنامج تنمية المواهب، حيث استطاع تشكيل فريق تدريبي متخصص في المنطقة اضافة للقيمة الاقتصادية والمهنية للدورات المعتمدة من جهات مختصة.
 
ولفتت الى تخريج طاقات ابداعية حققت انجازات كبيرة في الرسم وحصلت على مراكز متقدمة وجوائز بدعم من مديرية شباب الكرك.
 
وتشهد مراكز شبابية في الاغوار الجنوبية ولواء القطرانه وقصبة الكرك نشاطات مجتمعية ثقافية وتربوية واعمالا تطوعية تسعى الى استغلال طاقات الشباب وطلبة المدارس بالاضافة الى مشاركين في خدمة المجتمع باشراف مدربين متخصصين.
 
-- (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد