عناب ترعى حفل اطلاق وحدة متخصصة لسياحة المؤتمرات

mainThumb

12-07-2017 10:56 PM

السوسنة  -  أعلنت هيئة تنشيط السياحة وبالتعاون مع مشروع السياحة المستدامة وتحت رعاية وزيرة السياحة والاثار لينا عناب مساء اليوم الاربعاء عن تسليم جوائز برنامج سفير سياحة المؤتمرات في الاردن، اضافة الى اطلاق وحدة متخصصة لسياحة المؤتمرات في هيئة تنشيط السياحة وذلك في فندق الماريوت عمان.

 
واكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات على اهمية سياحة المؤتمرات في المملكة، حيث يعقد نحو 2 مليون مؤتمرا في مختلف أنحاء العالم سنويا، ويقدر التأثير الاقتصادي لهذه المؤتمرات بأكثر من تريليون دولار (للمؤتمرات والمعارض)، كما تشير جميع المؤشرات السياحية الى النمو المتصاعد لهذا النوع من السياحة ما استوجب على الهيئة وضمن استراتيجياتها في استغلال هذا التنامي في انشاء وحدة معنية بهذا النوع من السياحة وبما يحقق زيادة مرجوة بحجم الايرادات المتوقعة للمملكة من هذا النوع من السياحة.
 
واضاف ان سياحة المؤتمرات تعد من الروافد الرئيسية للإقتصاد في البلدان المستضيفة لهذه المؤتمرات، حيث وصل دخل الأردن إلى 75 مليون دولار تقريبا من سياحة المؤتمرات، مشيرا الى ان الفرصة مازالت قائمة لرفع مستوى دخل الأردن من هذا القطاع المهم بعد انشاء الوحدة المتخصصة (سياحة المؤتمرات).
 
واكد عربيات ان انشاء هذه الوحدة المتخصصة هو نقلة نوعية في الهيئة خلال المرحلة الحالية والتي تعتبر مهمة لأنها لا تعنى بزيادة عدد السياح إلى الأردن فقط، بل أيضا تساعد على رفع مستوى ووجود الأردن عالميا وإقليميا بقطاعات مختلفة.
 
وبين ان إنجازات الهيئة متعددة في سياحة المؤتمرات من ضمنها عضوية شركات مختلفة من القطاع الخاص المعني بموضوع سياحة المؤتمرات، حيث وصل عدد الأعضاء إلى 44 حتى تاريخه من مراكز لعقد المؤتمرات المختلفة والفنادق وشركات عقد المؤتمرات.
 
واعلن عربيات انه ولأهمية هذا القطاع، فقد أطلقت وحدة سياحة المؤتمرات أيضا مشروع "سفير سياحة المؤتمرات" والذي يهدف إلى خلق روابط وعلاقات مع الأردنيين المؤثرين في الجمعيات العالمية لتحفيزهم لجذب مؤتمرات عالمية إلى الأردن من قطاعات مختلفة كالقطاع الطبي والعلمي والمالي و غيرها من القطاعات الهامة.
 
وحول هذا البرنامج قال عربيات ان الهيئة باشرت فعليا بتحضير عطاءات لجمعيات عالمية بالتعاون مع المؤثرين الأردنيين لعقد مؤتمرات عالمية في الأردن، مبينا ان الهيئة ستقوم من خلال احتفالية "سفير سياحة المؤتمرات " بتحديد وتكريم المؤسسات والشخصيات المؤثرة التي ساهمت بعقد مؤتمرات عالمية في الاردن.
 
من جهته اكد مدير مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الاردن الممول من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية "ابراهيم الاسطة" ان مشروع الشراكة مع هيئة تنشيط السياحة يجعل الاردن وجهة سياحية مميزة لسياحة المؤتمرات والتي تعتبر بدورها من اهم العوامل الاقتصادية بمردودها الذي يقارب 6ر1 تريليون دولار عالميا.
 
واضاف الاسطة ان الاردن يستطيع من خلال المؤتمرات التي تعقد به باستمرار سواء الدولية او الاقليمية او المحلية ان تدر دخلا كبيرا عليه مما يعزز في زيادة عوائد الدخل السياحي للمملكة من سياحة المؤتمرات.
 
وفي ختام حفل "سفير سياحة المؤتمرات" قامت الوزيرة عناب بتكريم المؤسسات والشخصيات المؤثرة التي ساهمت بعقد مؤتمرات عالمية في الاردن.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد