فيسبوك تتيح ميزة استكشاف أفضل المنشورات على الشبكة

فيسبوك تتيح ميزة استكشاف أفضل المنشورات على الشبكة

السوسنة  -  لنقل أنك أصبت بالملل بعد الإطلاع على كل منشورات أصدقائك وتفاعلت معها من خلال الرد والتعليق أو الإعجاب بها، لكنك تريد الإطلاع على منشورات أخرى قد تهمك، فيس بوك لديها الحل عبر ميزة جديدة لإستكشاف أفضل المنشورات التي نشرها آخرون لا تتابعهم لكن خصوصيتها عامة.

يمكن الوصول للميزة الجديدة من القائمة الفرعية بالضغط على زر المزيد More والبحث عن خيار Explore Feed وبالضغط عليه تظهر مجموعة منشورات لقرائتها.
 
بحسب متحدث بإسم فيس بوك فإنهم يختبرون الميزة الجديدة التي ستقوم من خلالها خوارزميات الشبكة الاجتماعية بعرض منشورات من مقالات وروابط وفيديوهات وصور تعتقد أنها تهمك بناءاً على تفاعلاتك مع المنشورات الأخرى.
إقرأ أيضاً: فيس بوك تختبر ميزة إنشاء صور متحركة GIF
 
وستكون المنشورات صادرة عن صفحات تهمك أو تفاعل معها أصدقائك، والهدف لفيس بوك هو إبقائك أطول وقت ممكن ضمن تطبيقها واستهلاك المزيد من المحتوى وبالتالي الإعلانات.
 
لحسن الحظ أن الميزة مازالت قيد الاختبار لأنها لو لم تحصد اهتمام كافي فلن تطلقها رسمياً للجميع، لكن فكرة إطالة تواجد المستخدم ضمن تطبيق فيس بوك هي هدف تسعى إليه على الدوام، وبذلك تمنعه من التوجه لخدمات أخرى – مثل سناب شات – لأنها تكون قد استهلكت كامل وقته، بهذا يتحول فيس بوك أكثر وأكثر ليس لمجرد شبكة اجتماعية.