عاجل

شهيد ثان بحادثة السفارة الاسرائيلية في عمان

اجتماع تحضيري لتنفيذ يوم سياحي في مادبا

اجتماع تحضيري لتنفيذ يوم سياحي في مادبا

السوسنة  - عقد إجتماع تحضيري في بلدية مادبا الكبرى لبحث ترتيبات تنفيذ يوم سياحي في ساحة السلام والشارع السياحي في مادبا في الأول من شهر آب المقبل.

 
وقالت منسقة مبادرة قرى مادبا السياحية نهاد بريزات أن المبادرة تنفذ بالتعاون مع وزارة السياحة وبلدية مادبا لتشجيع السياحة الداخلية والخارجية في المحافظة وتسويق الاماكن السياحية في مادبا وقراها على المواقع المعنية سواء كانت منها المحلية او العالمية.
 
وأضافت ان الفكرة من اليوم السياحي محاولة زيادة الوعي السياحي بأهمية ذلك المورد كمصدر مهم لدخل لابناء المحافظة ولفت نظر المعنيين للاماكن غير المروجة سياحيا في المحافظة والخروج بفيديو ترويجي لقرى مأدبا وخاصة ذات الطابع السياحي والبيئي منها .
 
وبينت ان تنفيذ الأيام السياحية تعمل على زيادة الوعي السياحي لدى افراد المجتمع المحلي و أنها مصدر اساسي ومورد مهم تعتاش منه الأغلبية.
 
وقال رئيس لجنة بلدية مادبا الكبرى المهندس غسان خريسات أن البلدية مستعدة لتقديم كل أنواع الدعم والمساندة لإنجاح المبادرة مؤكدا اهمية اختيار التوقيت المناسب لعرض الفعاليات لضمان تحقيق أهدافها.
 
وبين مدير سياحة مادبا وائل جعنيني انه سيتم وضع طاولات على الشارع لعرض المنتجات السياحية خاصة ذات الصنع المحلي اليدوي من ( جبل بني حميدة ومليح/ مؤسسة نهر الاردن -مكاور) والتنسيق مع مديرية الثقافة ومبادرة رصيف الثقافة لعمل زاوية ثقافية تختص بمادبا وأدباء المحافظة بالاضافة الى عرض كتب توزع مجانا أن امكن أو بأسعار رمزية .
 
وناقش الاجتماع إمكانية تعاون وضع عرض لصور الملكية وتاريخية للاردن ولتطور محافظة مادبا عبر الاجيال الممتدة في ساحة الكنيسة والترتيب لعرض فقرة افتتاحية في ساحة السلام تختص بالتراث الاردني.
 
وقالت منسقة المبادرة بريزات أنه سيتم التنسيق مع جمعية الادلاء السياحين وجمعية الفنادق وجمعية المكاتب السياحية لاستقطاب السياح ووضع مادبا على خطتهم لاستقطاب السياح .