القدس .. مناوشات بين المصلين والاحتلال واصابة خطيب الاقصى - صور

mainThumb

18-07-2017 10:46 PM

السوسنة -  أصيب 4 فلسطينيين، وفق تقديرات أولية، مساء اليوم الثلاثاء، جراء اعتداءات نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم خارج المسجد الأقصى، عقب أدائهم صلاة العشاء قرب باب الأسباط، أحد أبواب المسجد الأقصى.

 
وأفادت وسائل اعلام فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتدت على عشرات المواطنين بعد تأديتهم صلاة العشاء قرب باب الأسباط، وأن بين المصابين مفتي القدس والديار الفلسطينية، الشيخ عكرمة صبري.
 
وأضافت أن قوات الشرطة تطلق، في هذه الاثناء، الرصاص المطاطي بكثافة وقنابل صوتية والغاز المسيّل للدموع.
 
وتسود حالة من الاستنفار في محيط الاقصى.
 
يشار إلى أنه في إطار الرفض الفلسطيني المتصاعد لإجراءات الاحتلال في الحرم المقدسي، دعا مفتي القدس والديار الفلسطينية، الشيخ عكرمة صبري، مساء اليوم الثلاثاء، المقدسيين إلى النفير العام نصرة للمسجد الأقصى، وذلك يوم الجمعة القادم.
 
وتأتي دعوة الشيخ صبري هذه في ظل الإجماع العام على رفض الشعب الفلسطيني لقيام قوات الاحتلال بنصب بوابات إلكترونية على مداخل المسجد الأقصى، وبالتالي رفض الدخول إلى الأقصى من خلال هذه البوابات.
 
وقد احتشد الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني لأداء الصلاة، مساء الثلاثاء ، على طول الطريق الممتدة بين باب الأسباط حتى باب حطة، إضافة إلى الميدان المشرف على موقف الأوقاف.
 
وأكدت مصادر صحفية أن الأعداد المحتشدة في تزايد مستمر، كما شهدت المنطقة تواجدا لشخصيات لم تكن موجودة بالأمس.
 
وعلم أن شخصيات ورموزا مقدسية أخرى بدأت تتوافد إلى المكان، بأعداد تزيد عن يوم أمس.
 
وعلم أن قوات الاحتلال بدأت تعزز تواجدها في المنطقة، وتدفع بالمزيد من الوحدات حول الشبان المعتصمين.
 
في هذا الوقت يواصل المعتصمون إطلاق الهتافات الغاضبة خلال الكلمات التي تلقيها شخصيات مقدسية، والتي تحث الجماهير العربية والإسلامية على الزحف إلى الأقصى.

 

 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد