متخصص يدعو الى وضع مدينة ام الجمال الاثرية في المسار السياحي

mainThumb

20-07-2017 03:16 PM

السوسنة - دعا أكاديمي أميركي الى وضع مدينة ام الجمال الاثرية ضمن المسار والحزم السياحية الاردنية الموجهة للسياح الاجانب.

 
وقال استاذ التاريخ والاثار في كلية كالفن الدكتور بير دو فري، في محاضرة القاها امس الاربعاء، في المركز الاميركي للابحاث الشرقية بعمان، ان المدينة التي تتبع محافظة المفرق، تعد واحدة من أبرز المواقع الاثرية في الأردن، لافتا الى تميزها عن المواقع الاثرية المعروفة الأخرى مثل البتراء وجرش، وأم قيس. واضاف ان "أم الجمال" من أبرز المواقع الذي شهد استمرارية لاطول فترة زمنية مأهولة بالسكان في الأردن، وهذا الامتداد التاريخي السكاني فيها يمثل عامل جذب رئيس لزوارها من السياح والباحثين الاردنيين والاجانب.
 
واشار الى ان الاعمال الاخيرة التي شهدها الموقع بغية تطويره وتجهيزه ليكون ضمن المسار السياحي ساهمت في جعله متاحا اكثر لخدمة الزوار من حيث توفر مركز جديد لخدمة الزوار والنشرات التعريفية والتوضيحية، فضلا عن الخدمات الاساسية مثل اماكن بيع الوجبات السريعة والحمامات العامة، مبينا ان هذه البنية التحتية للضيافة وخدمة الزوار، غالبا ما تدار من قبل المجتمع المحلي وهو ما يوفر تجربة متميزة للزوار من خلال التواصل معهم والاطلاع على بيئتهم وثقافتهم المحلية.
 
ولفت الى ان موقع ام الجمال التاريخي يمثل تجربة ثرية للزائر للاطلاع على ثقافة مناطق سهل حوران الجنوبية، ومن الممكن ان تمثل دورة لمسار سياحي يشمل زيارة المواقع المحيطة به والقلاع الصحراوية وصولا لمواقع ام السراب وام القطين ودير الكهف وقصر برقع وغيرها.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد