مسيرات جمعة الغضب تنطلق في عدة محافظات نصرة للأقصى - فيديو وصور

mainThumb

21-07-2017 01:49 PM

عمان - السوسنة - انطلقت مسيرات غضب عقب صلاة الجمعة في عدة محافظت أردنية نصرة للمسجد الأقصى المبارك بسبب ما يتعرض له من انتهاكات من قبل قوات الإحتلال الإسرائيلي.
 
البداية من عمان، حيث خرجت مسيرة شارك فيها حشد من المواطنين من مختلف الأطياف من أمام المسجد الحسيني في وسط البلد، نددوا فيها باعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى والفلسطينيين.
 
ودعا المتضامنون إلى موقف عربي إسلامي حازم يردع الاحتلال ويضع حدا للانتهاكات المتكررة للمقدسات في القدس المحتلة.
 
وأصدر ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية بيانا أكد فيه على ضرورة وحدة الصف الفلسطيني بمواجهة المخططات الاسرائيلية، واتخاذ موقف عربي موحد للتصدي للإجراءات التصعيدية للسلطات الاسرائيلية المتعلقة بالمسجد الأقصى/ الحرم القدسي الشريف.
 
 
اربد
 
دانت الفاعليات الشعبية والسياسية والحزبية والنقابية في محافظة اربد اليوم اجراءات الاحتلال الاسرائيلي بحق المسجد الاقصى خلال وقفة تضامنية نظمتها امام مسجد مخيم اربد الكبير عقب صلاة الجمعة .
 
وهتف المشاركون بالوقفة ضد الاساءات التي ما زالت ترتكب بحق المسجد الاقصى/ الحرم القدسي داعين العالمين الاسلامي والعربي الى نصرة الاقصى واتخاذ الاجراءات التي تكفل فتح ابوابه امام المصلين دون قيود او شروط .
 
ورفعوا يافطات اكدت رمزية الاقصى وقدسيته للامة الاسلامية جمعاء باعتباره مسرى الرسول واولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين داعين الى موقف عربي واسلامي حازم يردع عنجهية الاحتلال وانتهاكاته للمقدسات الاسلامية واعتداءاته المستمرة على الشعب الفلسطيني .
 
والقيت في الوقفة عدد من الكلمات دعت الى استمرارية الجهود في سبيل نصرة الاقصى معتبرة ان السكوت الذي يبحث عنه الاحتلال غرضه التوطئة لانهاء قضية الشعب الفلسطيني ومقدمة لطي أي مطالبة بحل لقضيته .
 
معان
 
نظمت فعاليات شبابية في مدينة معان الجمعة وقفة احتجاجية ضد إغلاق الاحتلال لبوابات المسجد الاقصى / الحرم القدسي الشريف ومنع المصلين من الصلاة في المسجد.
 
واحتشد العشرات من المشاركين أمام مسجد الحاج رسمي أبو رخية في معان منددين بالممارسات التعسفية للسلطات الاحتلالية بحق المسجد الأقصى ومدينة القدس مطالبين بوقف تلك الانتهاكات.
 
وطالب المشاركون باتخاذ مواقف حازمة تجاه الإجراءات التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق المصلين والمقدسات الإسلامية في القدس.
 
الكرك
 
نظم حزب فعاليات شعبية وحزبية في محافظة الكرك وقفة احتجاجية امام المسجد العمري وسط مدينة الكرك بعد صلاة الجمعة.
 
وندد المشاركون بـ"الصمت العربي على الأحداث التي تجري في فلسطين بشكل عام و القدس بشكل خاص مطالبين الامة الإسلامية بالتدخل السريع و قمع الاحتلال الذي دنس المسجد الاقصى و يفتك بالابرياء المرابطين في ساحاته".
 
كما عبر خطباء المساجد في محافظة الكرك في خطبة صلاة الجمعة اليوم على إدانتهم واستنكارهم للهجمة الصهيونية على المسجد الاقصى/ الحرم القدسي الشريف ومنعهم للمصلين من الصلاة .
 
واضاف الخطباء ان الاجراءات الصهيونية مدانة إنسانيا وقانونيا وتعكس عقلية اسرائيل بالعمل على تهويد وتهجير الشعب الفلسطيني من أرضه .
 
وطالبوا العالم العربي والاسلامي بالتحرك العاجل لنصرة الاقصى والقدس ومنع كل ما يحصل امام بوابات الاقصى من بطش وقتل وسفك لدماء المسلمين.
 
وثمن الخطباء دور الهاشمين في حماية الاقصى منذ استشهاد الملك عبدالله الاول على بوابات الاقصى وصولا الى عبدالله الثاني الذي انفرد بالدفاع عن الاقصى والمقدسات الاسلاميه بفلسطين .
 
الزرقاء
 
نظمت الفعاليات الشعبية في مدينة الزرقاء مسيرة غضب عقب صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب شارك فيها المئات استنكارا للممارسات الاسرائيلية في القدس ومنع الصلاة في المسجد الأقصى/ الحرم القدسي الشريف .
 
ورفعت الفاعليات الشعبية المشاركة في المسيرة لافتات نددت بالممارسات الاسرائيلية التي تستهدف تهويد القدس وتمس بالمقدسات الاسلامية .
 
وجابت المسيرة التي شارك فيها نواب وقوى حزبية وفاعليات شعبية عددا من شوارع مدينة الزرقاء حيث انتهت في شارع الملك حسين حيث طالب المشاركون بوقف الانتهاكات الاسرائيلية بحق المقدسات والشعب الفلسطيني .
 
 
السلط
 
نفذت فاعليات شعبية ونقابية وحزبية في مدينة السلط اليوم الجمعة وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ضد الإجراءات التعسفية التي تقوم بها اسرائيل في المسجد الاقصى/ الحرم القدسي الشريف .
 
وندد المشاركون في الوقفة بما تقوم به قوات الاحتلال الاسرائيلي في المسجد الاقصى/ الحرم القدسي الشريف ومنع المصلين من أداء الصلاة فيه ، ما يشكل خرقا واضحا لا يمكن التهاون فيه ، مؤكدين رمزية الأقصى وقدسيته للأمة الاسلامية جمعاء .
 
ودعوا الدول العربية والاسلامية والمجتمع الدولي إلى ضرورة التدخل الفوري للضغط على اسرائيل لوقف الإجراءات التعسفية التي تتخذها في المسجد الاقصى ووقف اعتداءاتها المستمرة على الشعب الفلسطيني الأعزل.
 
المزار الجنوبي 
 
نظمت الفعاليات الشعبية في لواء المزار الجنوبي وقفة احتجاجية عقب صلاة الجمعة اليوم بساحة مسجد جعفر بن أبي طالب ضد الإجراءات الاسرائيلية بمنع المصلين من دخول المسجد الاقصى/ الحرم القدسي الشريف.
 
وطالب المحتجون الدول العربية والاسلامية الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني لافشال مخططات الكيان الصهيوني في النيل من مسرى الرسول الكريم ودعم الوصاية الأردنية على المقدسات الاسلامية للحفاظ على قدسيتها من بطش الكيان الاسرائيلي الذي تجاوز الخطوط الحمر في الاعتداء على المقدسات الاسلامية والشعب ا لفلسطيني في تحد واضح لجميع المواثيق والمعاهدات الدولية.
 
وقال المشاركون إن الاحتلال الاسرائيلي لا يحترم شعور المسلمين ولا يعرف أهمية الاقصى الشريف بالنسبة لهم، داعين إلى الوقوف بحزم في وجه اطماع الكيان الاسرائيلي الذي لا يحترم المعاهدات الدولية .
 
وخصص خطباء صلاة الجمعة في مساجد اللواء كافة خطبهم ودروسهم الدينية للحديث عن الاقصى الشريف وما يتعرض له أهلنا في فلسطين من بطش وتنكيل يومي على مرأى العالم أجمع، مطالبين الشعب الفلسطيني التكاتف لإنقاذ الاقصى الشريف من الاجراءات الاسرائيلية التي تستهدف تهويده وتغيير الوضع التاريخي القائم .
 
البقعة
 
 انطلقت من أمام مسجد القدس في مخيم البقعة بعد صلاة الجمعة اليوم، مسيرة جماهيرية احتجاجا على إجراءات الاحتلال الاسرائيلي بحق المسجد الاقصى/ الحرم القدسي الشريف.
 
وأكد المشاركون في المسيرة أهمية الحفاظ على وحدة الصف مبينين أن قوة الأردن ومنعته هي قوة لفلسطين .
 
وقال النائب ابراهيم أبو السيد "إننا نحيي أهلنا في فلسطين والمرابطين المقدسيين في القدس والتي تعتبر بوصلة الأمة العربية والاسلامية"، .
 
وثمن مواقف مجلس النواب الأردني النبيلة ضد الإساءات الاسرائيلية بحق المسجد الاقصى باعتباره أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.
 
وبين "أن الاقصى وحد جميع أطياف الشعب الأردني وهذا ليس بجديد فما زالت دماء الشهداء الأردنيين تعطر ثرى فلسطين، مؤكدا أن وحدتنا هي الذي تجعل فلسطين قوية من أجل الدفاع عن المقدسات في وجه الاحتلال الاسرائيلي .
 
وقال الناشط الاجتماعي خالد العزة إن هذه المسيرة تعبير واضح عن الغضب على الإجراءات الإسرائيلية في المسجد الاقصى. 
 
 
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد