مواطنو غرب اربد يطرحون همومهم امام نوابهم

mainThumb

21-07-2017 03:18 PM

السوسنة - طالب مواطنون في غرب اربد بالإسراع بتنفيذ مشروع الصرف الصحي لبلدات كفريوبا وناطفة وهام وبيت يافا وجمحا وزحر وكفرحتا وججين ودوقرا وسوم ، والذي تم تخصيص مبالغ مالية له عام 2015 ، اذ تعاني هذه البلدات جراء تأخر تنفيذ المشروع الذي يخدم أكثر من 70 الف مواطن .

 
واشتكى المواطنون خلال اللقاء الحواري الذي جمع مواطني غرب اربد مع النائبين رياض العزام والدكتور ابراهيم بني هاني مساء الخميس، من عدم وصول المياه الى منازلهم مبينين أن مراجعاتهم المستمرة لشركة مياه اليرموك اشارت الى ان اكثر من 40 الف متر مكعب من المياه من حصة المنطقة لا تصل نتيجة ضعف كفاءة الشبكات الداخلية وتذهب كفاقد.
 
وطالب المواطنون بانهاء المرحلة المتبقية من طريق اربد الدائري"الحزام" التي تربط الطريق بشارع اربد/عمان الذي يختصر المسافة عليهم ويجنبهم الدخول في ازمة السير بمدينة اربد لافتين الى ان الاجزاء المتبقية من الطريق وطرق الخدمات المتصلة به وغير المنجزة بالكامل تشكل خطرا على حياتهم وسلامتهم المرورية.
 
ودعوا الى اعادة النظر بنظام الابنية الجديد اتساقا مع واقع القرى والبلدات والممايزة بين المناطق الريفية والمدنية التي ساوى النظام بينهما لاسيما أن هذه المناطق تعاني من تفتت كبير في الملكية اصبح يعيق تلبية متطلبات النظام الجديد في البناء، وزيادة الاهتمام بالمراكز الصحية وتوفير الكوادر الطبية والتمريضية والاجهزة اللازمة وتوفير الدواء اللازم للمصابين بالامراض المزمنة واعادة تاهيل بعضها كما في سوم ودوقرا وججين وزحر وكفرحتا.
 
وأكد النائبان العزام وبني هاني، من جانبهم، أنيهم يتابعون موضوع طريق اربد الدائري مع وزارة الاشغال التي هي بصدد طرح عطاء تنفيذ المرحلة الثالثة من الطريق بكلفة 30 مليون دينار ونفق ميدان الثقافة بكلفة عشرة ملايين دينار.
 
ولفتا إلى أن جزءا كبيرا من مشكلة التزويد المائي في طريقها للحل خلال أقل من سنتين على ضوء انجاز مشروع جر مياه وادي العرب وتشغيل الخط الناقل من مياه الديسة إلى الزعتري ثم محافظات اربد وجرش وعجلون في اطار جملة مشاريثع تهدف الى تحسين الوضع المائي في محافظات الشمال.
 
وكشفا عن توجه لانشاء مركز صحي شامل يخدم تجمعات مناطق سوم وزحر وججين ودوقرا وكفرحتا وزحر على الطريق الواصل بين مثلث سوم/ججين والبدء بتنفيذ مشروع بناء نموذجي لمركز صحي سوم اضافة الى تطوير باقي المراكز الصحية المنتشرة في المنطقة، ونقل مسارات التعليم الاكاديمي الادبي والعلمي من مدرسة الزرنوجي المهنية الشاملة الى المدرسة الجديدة التي انشئت في الحي الشمالي من بلدة كفريوبمشيرين الى ان وزارة الشاب وافقت على تخصيص 90 الف دينار كمرحة أولى لاعادة تاهيل مجمع كفريوبا الرياضي إضافة إلى إعادة انشاء وتعبيد عدد من الطرق الزراعية في عدد من مناطق غرب اربد.
 
--(بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد