ما سرّ الثقب الموجود بجانب كاميرا هواتف آيفون؟!

mainThumb

21-07-2017 06:57 PM

السوسنة - ربما لم يلحظ العديد من مستخدمي هواتف آيفون وجود ثقب بجانب عدسة الكاميرا الخلفية، نظراً لكونه صغيراً جداً. 

 
ومع ذلك، فإن ذلك الثقب الصغير يعدّ جزءاً بالغ الأهمية، لأنه في الواقع أحد ميكروفونات الهاتف، حيث توجد ثلاث فتحات للميكروفون في أجهزة آيفون، أحدها هو الثقب بجانب العدسة، وآخر مخفيّ تحت مكبّر الصوت في جبهة الهاتف، بينما الثالث في الحافة السفلية للهاتف.
 
وقد تم إدخال خاصيّة الميكروفون الثلاثي عام 2012 عند إطلاق هاتف iPhone 5، وكان الهدف منها هو إمكان التقاط جميع الأصوات في المحيط أياً كان وضع الهاتف، كذلك تساعد في التعرف على صوت المستخدم، بعدما أصبحت تلك المهمة ذات أهمية كبيرة مع زيادة انتشار برامج المساعد الصوتي مثل Siri، ومساعد غوغل الصوتي.
 
وتوضح شركة أبل أنه يمكن اختبار قدرة الميكروفونات الموجودة، لاختبار الميكروفون الأساسي الموجود في الجهة السفلية، وذلك بفتح المذكرات الصوتية Voice Memos، من ثم الضغط على رمز التسجيل، ثم التحدث إلى الميكروفون، وبعد الانتهاء يضغط المستخدم على زر التشغيل Play، وحينها ينبغي أن يكون المستخدم قادراً على سماع الصوت بكل وضوح.
 
أما إذا لم يظهر الصوت واضحاً أو كان خافتاً عند استخدام مكبر الصوت أثناء مكالمة هاتفية، فتوصي شركة أبل بتفقد جهاز الاستقبال في الهاتف والتأكد من أنه غير مغطىً أو محظور.
 
وإذا بدا الصوت في تسجيلات الفيديو خافتاً، أو أنّ المساعد الصوتيّ لا يمكنه الاستجابة للصوت، فعندها ينبغي التحقق من أنّ الميكروفون الموجود بقرب الكاميرا الخلفية في الأعلى غير مغطىً أو محظور.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد