كتلة هوائية حارة مجددا تبدأ مطلع الاسبوع

mainThumb

22-07-2017 12:55 AM

عمان - السوسنة - تتأثر الممكلة بكتلة هوائية جديدة حارة نسبياً ترتفع معها درجات الحرارة، وتكون الأجواء حارة نسبياً في العاصمة عمان والمرتفعات الجبلية، حارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة بحسب ما قال مدير عام دائرة الارصاد الجوية بالوكالة المهندس حسين المومني.

 
وتوقع المومني أن تبقى الأجواء حارة نسبياً اليوم في عمان والمرتفعات الجبلية، حارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور غيوم عالية الارتفاع، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
 
ومن المتوقع أن تسجل درجات الحجرارة اليوم في مناطق شرق عمان للعظمى 35 درجة مئوية والصغرى 23 في حين تسجل في مرتفعات غرب عمان 31 للعظمى و 21 للصغرى وتسجل درجة الحرارة العظمى اليوم في المرتفعات الشمالية 31 درجة مئوية وفي الشراة 30 درجة وفي السهول والبادة 39 درجة مئوية والعقبة 41 درجة مئوية.
 
و الأحد توقع المومني أن تستمر الأجواء حارة نسبياً في عمان والمرتفعات الجبلية، حارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور غيوم عالية الارتفاع، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
 
ويطرأ يوم الاثنين ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتسجل أعلى من المعدل السنوي بحوالي 4-5 درجات مئوية، الأجواء حارة في كافة مناطق المملكة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
 
وكانت دائرة الارصاد الجوية اعلنت أن النماذج العددية وخرائط الطقس في المركز الوطني للتنبؤات الجوية تشير إلى ان درجات الحرارة في المملكة ستكون اعلى من معدلاتها العامة حتى نهاية شهر تموز الحالي وتتراوح درجات الحرارة العظمى في العاصمة عمان ما بين 34-37 درجة مئوية ،بحيث تكون الاجواء ما بين حارة نسبياً الى حارة في العاصمة والمرتفعات الجبلية وحارة الى حارة جداً في الأغوار والعقبة .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد