افتتاح مهرجان جميلة العربي بالجزائر

mainThumb

22-07-2017 01:58 AM

 السوسنة - افتتح الفنان السوري "حسين الديك"، ليلة الخميس/الجمعة على مسرح "كويكول" بمدينة جميلة الأثرية بمحافظة سطيف (شرقي الجزائر)، أولى سهرات مهرجان "جميلة" العربي، في طبعته الثالثة عشر، بحضور مسؤولين كبار و فنانين وجمهور غفير. 

وقدّم "الديك" على مدار زهاء الساعة من الزمن عديد الأغاني التي اشتهر بها وسط تفاعل الجمهور الجزائري بالرقص والتصفيق على غرار "محلاكي" و"خليني ببالك"، "نقطة ضعفي"، "الدنيا صعبة" وغيرها.
 
وأحيا القسم الثاني من السهرة، فرقة ديوان عامر المحلية، والمغني الجزائري المعروف بـ "الشاب عراس" الذي أهدى الحضور باقة منوعة من الأغاني في اللون السطايفي (طابع غنائي محلي) التي تميز بها طوال مسيرته الفنية وأبرزها " قلبي ما يزال مفجوعا"، "يسمونك نجمة"،"رقبتي سدادة"...وأخرى.
 
ويشارك في المهرجان ثلة من ألمع الغناء العربي والجزائري يتقدمهم مغني الراي المعروف الشاب بلال، نجوى كرم ووائل جسار من لبنان، الفنان التونسي صابر الرباعي، ونجم برنامج "آراب آيدول" الفلسطيني محمد عساف الذي يسدل ستار الطبعة الثالثة عشر في الـ27 من يوليو/تموز الحالي.
 
وتأسس "مهرجان جميلة" سنة 2004 وهو موعد سنوي تنظمه وزارة الثقافة الجزائرية ومحافظة سطيف بالتعاون مع الديوان الوطني للثقافة والإعلام، والديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد