بالصور .. تمرين عسكري مشترك آخر لقطر وبريطانيا مدته 3 أسابيع

mainThumb

22-07-2017 11:31 AM

السوسنة - أعلنت قطر تنفيذ تمرين تعبوي مشترك آخر مع القوات المسلحة البريطانية، في الوقت الذي تشن فيه دول عربية حصارا بريا وبحريا وجويا عليها.

 
وبحسب ما نشرته وزارة الدفاع القطرية عبر حسابها الرسمي في "تويتر"، فإن التمرين العسكري يحمل اسم "القرار الحاسم 13"، وسيستمر لمدة ثلاثة أسابيع.
 
ويأتي التمرين بعد خمسة أيام من اختتام تمارين مشتركة للقوات البحرية الأميرية القطرية مع القوات البحرية الملكية البريطانية في المياه الإقليمية لقطر.
 
وأعلنت الوزارة وصول قوة من كلية "أحمد بن محمد" العسكرية إلى بريطانيا، لتنفيذ التمرين المشترك مع القوات البريطانية.
 
ونشرت مديرية التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع في بيان لها، أن التمرين "يهدف إلى تدريب مرشحي الضباط من الكلية على العمليات الدفاعية والكمائن والقتال في المناطق المبنية، وكذلك العمليات الهجومية بالذخيرة الحية". 
 
جاء ذلك وفق ما نقلته وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا"، التي أشارت إلى أن التمرين يقام في معسكر "سيني بريدج" في منطقة "بريكون" في مقاطعة ويلز. 
 
وأضافت أنه يشارك 212 مرشح ضابط من الدفعة الـ13 في الكلية، بالإضافة للكتيبة 51 من القوات المسلحة البريطانية.
 
يشار إلى أن قطر أجرت خلال الأسابيع القليلة الماضية، عددا من التمارين العسكرية المشتركة مع قوات دول غربية، شملت إجراءها تمرين "نفنى وتبقى قطر، ويبقى تميم" مع القوات الأمريكية في منتصف حزيران/ يونيو الماضي.
 
 
وتحظى قطر بعلاقات غربية ممتازة على الصعيد السياسي والاقتصادي والتعاون العسكري، وانضمت إلى "مبادرة إسطنبول للتعاون" مع حلف الناتو، في 16 شباط/ فبراير 2005.
 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد