البشير يزور شمال دارفور الاحد

mainThumb

22-07-2017 10:50 PM

السوسنة  - يزور رئيس الجمهورية السوداني عمر البشير، شمال دارفور، لحضور الجلسة الختامية لفعاليات المؤتمر الدولي الأول للطريقة التجانية في السودان والذي يجئ بمشاركة واسعة من مريدي ومحبي التجانية بالداخل والخارج.

وأكد والي شمال دارفور عبد الواحد يوسف إبراهيم اكتمال كافة الترتيبات والاستعدادات لاستقبال البشير  والوفد المرافق له، مشيراً إلى أهمية الزيارة في هذا التوقيت.
 
وقال خلال مخاطبته حفل افتتاح مسجد التجانية بالفاشر أمس (الجمعة)، إن “البشير” سيخاطب محبي ومريدي الطريقة التجانية (الأحد) بقاعة “مجذوب الخليفة” بالمنزل الرئاسي وسط حضور مشرف من مختلف القطاعات، فيما قال وزير الثقافة والإعلام بالولاية “الهادي برمه” في حديثه لـ(المجهر) إن المؤتمر يجئ بمشاركة أكثر من (500) مشارك، وسيناقش عدة أوراق عمل متعلقة بالصوفية والعنف والوسطية في الإسلام، إلى جانب حضور عدد من العلماء من داخل السودان ومن الخارج.
 
وكان الخليفة العام للطريقة التجانية “سيدي بالعربي” ووالي الولاية قد افتتحوا أمس (الجمعة)، مسجد الطريقة التجانية بحي الجوامعة وسط الفاشر، حيث أزاح الخليفة العام ووالي الولاية الستار عن بوابة المسجد إيذاناً بإنجاز المشروع ومباشرة رسالته الدينية. وقد احتوى المسجد الذي استمرت عملية تشييده أكثر من ثلاثة أعوام، على مصلى للرجال ومصلى للنساء ومكتبة الكترونية.
 
وقال الخليفة العام للطريقة التجانية في العالم خلال مخاطبته الاحتفائية، إن زيارتهم إلى السودان تأتي في إطار العمل الدعوي وتقديم النصح والإرشاد، مقدماً صوت شكر لفخامة رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير” لتبنيه المؤتمر الدولي الأول للطريقة التجانية.
 
فيما قال والي الولاية إن الفاشر ومنذ ليلة أمس الأول تعيش أجواء روحانية طيبة بوصول وفد الطريقة التجانية، مؤكداً وقوف حكومته مع برامج وأطروحات أهل الدين الرامية إلى التوحيد وحسن الخلق. وقال إن الطريقة التجانية ظلت وطيلة العقود الماضية تمثل سداً منيعاً ضد عمليات التنصير التي ضربت معظم دول العالم.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد