بطولة الأردن لكرة السلة 3×3 تفرز مواهب عدة

mainThumb

23-07-2017 05:07 PM

السوسنة  - اللجنة الاولمبية الاردنية : اختتمت مساء أمس السبت بطولة الأردن لكرة السلة 3×3 تحت 18 عاماً بمشاركة ما يزيد عن 70 لاعباً وذلك على ملاعب (Trax Jo) بإشراف لجنة كرة السلة 3×3 واللجنة الأولمبية الأردنية وبرعاية من سيتي مول وبيبسيكو.
 
وقسمت الأندية المشاركة في البطولة وعددها (18) على أربع مجموعات ، حيث نجح فريق (Dreamville) في إحراز المركز الأول بعد فوزه في النهائي على (big four) بنتيجة 12-10.
 
وحرصت لجنة كرة السلة 3×3 واللجنة الأولمبية على اقامة هذه البطولة بهدف استقطاب المواهب الشابة تمهيداً لتشكيل منتخب وطني بمقدوره تمثيل الأردن في الاستحقاقات المقبلة.
 
وتحدث السيد عبدالله قطيشات عضو لجنة كرة السلة 3×3 عن أهمية مثل هذه البطولات قائلاً " نحرص على زيادة انتشار لعبة كرة السلة 3×3 وهذه البطولة جاءت لتشجيع الشباب على ممارستها وقياس قدراتهم".
 
وأضاف قطيشات " البطولة أفرزت عدد كبير من المواهب التي تستحق تمثيل الأردن في البطولات القادمة ، وسيكون هناك المزيد من البطولات في قادم الأسابيع لمواصلة البحث عن المواهب والرقي بهذه الرياضة على مستوى المملكة.
 
يذكر أن كرة السلة 3×3 تلعب على نصف ملعب ويتكون كل فريق من 3 لاعبين ولاعب واحد احتياطي ، ويستمر اللقاء فيها 10 دقائق أو تنتهي عندما يحرز أحد الفريقين 21 نقطة ، وكان المجلس التنفيذي في اللجنة الأولمبية الدولية قد وافق مؤخراً على إدراج هذه الرياضة ضمن برنامج الألعاب في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (طوكيو 2020).
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد