قوات الأمن تقتل عددا من الإرهابيين في مصر

mainThumb

23-07-2017 10:54 PM

السوسنة  -  أعلن مصدر أمني مقتل 4 مسلحين تابعين لأنصار بيت المقدس برصاص قوات الأمن جنوب العريش، بعد مطاردة قوات الأمن عدداً من المسلحين كانوا يستقلون دراجات بخارية، حيث تم تدمير الدراجتين وقتل 4 مسلحين، أمس السبت.

 
وتمكنت القوات من ضبط مخزن متفجرات بداخله كميات كبيرة من مادة "تي أن تي" شديدة الانفجار، وعبوات ناسفة، ومصنع للعبوات الناسفة، وتم تدمير المخزن وضبط سيارة ربع نقل أثناء مطاردات متواصلة بعد تركها في المنطقة.
 
وأعلن المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي في وقت سابق مقتل 30 ارهبيا من عصابة داعش خلال غارات جوية في شمال سيناء، استكمالاً للمرحلة الرابعة من عملية حق الشهيد لاقتلاع جذور الإرهاب من شمال سيناء، كما تمكنت قوات إنفاذ القانون بفرض حصار محكم على البؤر الإرهابية بمدن العريش والشيخ زويد ورفح.
 
من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الداخلية مقتل 8 مسلحين تابعين لـ"حركة حسم" الإرهابية، الأحد، في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن المصرية، بمحافظة الفيوم غربي مصر.
 
وذكرت الداخلية في بيانها، إنه بناء على معلومات مؤكدة أشارت إلى قيام قيادات الحركة باستقطاب عناصر شبابية وإخضاعهم لدورات تدريبية تضمنت "استخدام مختلف أنواع الأسلحة، والدفاع عن النفس، وأمن الهواتف والاتصالات"، تمهيدا للقيام بسلسلة من الهجمات الإرهابية .
 
تعاملت الوزارة مع تلك المعلومات مما أدى لوقوع اشتباكات أسفرت عن مقتل العناصر الثمانية.
 
وأشارت الوزارة إلى القبض على خمسة من عناصر الحركة في مداهمة وكرين آخرين لعناصر الحركة بمحافظتي الجيزة والشرقية، تم اتخاذهما كمقرات لعقد اللقاءات التنظيمية للإعداد والتخطيط لعمليات إرهابية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد