قاضي القضاة يفتتح مكتب الاصلاح والوساطة والتوفيق الاسري

mainThumb

24-07-2017 01:28 PM

السوسنة - افتتح قاضي القضاة سماحة الشيخ عبدالكريم الخصاونة الاثنين، مكتب الاصلاح والوساطة والتوفيق الاسري في محكمة وادي السير، ليخدم منظومة الاصلاح والتوفيق الاسري.

 
وتم تجهيز المكتب بما يتناسب للأجواء الاسرية وتوفير بيئة عمل مناسبة وملائمة للعاملين من قضاة واعضاء مؤهلين من مختلف التخصصات الشرعية والاجتماعية والتربوية.
 
واشاد قاضي القضاة باهتمام الدائرة بمكاتب الاصلاح الاسري، التي تسعى لتحقيق الرؤية الوطنية لحماية الاسرة وضمان استقرارها وديمومتها وتحسين نوعية العلاقة بين افرادها والارتقاء بهم بإيجاد حلول رضائية مبتكرة للنأي بالأسرة عن اللجوء للقضاء ما امكن وبما يعزز منظومة حقوق الانسان ويحميها.
 
واكد الخصاونة على اهمية المكاتب في نشر التوعية والارشاد بالحقوق الاسرية وكيفية انهاء النزاعات العائلية بأسلوب راق يحفظ كرامة الاسرة وافرادها، اضافة الى انجاز الدورات التوعوية المتخصصة للمقبلين على الزواج بالتعاون مع معهد القضاء الشرعي.
 
كما اطلع على سير العمل في محكمة وادي السير الشرعية للقضايا والتنفيذ، وايجاز من رئيس المحكمة عن واقع عملها وحجم القضايا الواردة ونسبة الانجاز وخطة تفعيل برامج حوسبة جميع الاعمال .
 
وزار قاضي القضاة محكمة وادي السير الشرعية للتوثيقات واطلع على واقع الاجراءات التي تتبع لخدمة المواطنين وتوثيق معاملاتهم .
 
و رافق سماحته في الزيارة رئيس المجلس القضائي الشرعي رئيس المحكمة العليا الشرعية الشيخ عصام عربيات ومدير المحاكم الشرعية الشيخ كمال الصمادي وعدد من المسؤولين بالدائرة .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد