ابو عواد: الأردن يواصل بقيادة الملك تصديه للانتهاكات الاسرائيلية في القدس

mainThumb

24-07-2017 03:13 PM

السوسنة - قال مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس ياسين ابو عواد، ان الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يواصل تصديه للمخططات والاعتداءات الاسرائيلية تجاه القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية، وبشكل خاص ما يتعرض له المسجد الاقصى المبارك من مخططات تستهدف تغيير الوضع القائم فيه من قبل سلطات الاحتلال، سعياً الى تهويده وطمس معالمه الحضارية العربية والاسلامية.

 
واضاف ابو عواد لدى افتتاح اعمال مؤتمر المشرفين على شؤون اللاجئين الفلسطينيين المنعقد في القاهرة، ان "الاردن نجح وبالتنسيق مع الاشقاء في دولة فلسطين والمجموعة العربية في تبني منظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلم (اليونسكو) العديد من القرارات تؤكد أن الحرم القدسي الشريف حق إسلامي وينفي أي صلة لليهود به، وسيمضي الأردن قدما في هذا النهج الى ان تتحرر المدينة المقدسة من نير الاحتلال"، داعيا الاشقاء العرب الى دعم الرعاية الأردنية الهاشمية للمقدسات لردع الانتهاكات الإسرائيلية، وادامة رعاية وإعمار المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس.
 
واكد ابو عواد وفقا لبيان صحفي اصدرته الدائرة الاثنين، أن "الاردن بقيادة جلالة الملك سيبقى داعما للأشقاء الفلسطينيين حتى نيل حقوقهم الوطنية المشروعة كاملة غير منقوصة، بإقامة دولتهم المستقلة على حدود 4 حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية"، مضيفا أن الأردن يؤكد باستمرار أن "أي جهد سياسي ودبلوماسي يُبذل من أجل إيجاد تسوية سلمية لهذا الصراع يجب أن يركز على التوصل إلى حل عادل وشامل لقضية اللاجئين وفقاً لقرارات الشرعية الدولية وبشكل خاص قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194".
 
وبين أن الحكومة الأردنية تقوم بتقديم الخدمات لمجتمع اللاجئين الفلسطينيين جنباً الى جنب بالشراكة مع وكالة الغوث الدولية داخل المخيمات وخارجها، مشيراً الى ان ما ينفقه الاردن على اللاجئين الفلسطينيين في الاردن اضعاف ما تنفقه الوكالة في مناطق عملياتها الخمسة .
 
وجدد دعم الأردن لاستمرار عمل وكالة الغوث الدولية ومطالبة الدول المانحة بتأمين المتطلبات المالية لها للقيام بواجبها استناداً لقرار انشائها رقم 302 العام 1949.
 
ويقدم الاردن في المؤتمر عددا من اوراق العمل حول الانتهاكات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة والاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على القدس ومقدساتها.
 
ويشارك في المؤتمر الذي يستمر اسبوعا، بالإضافة الى الجامعة العربية مصر ولبنان وسوريا والاردن وفلسطين والمنظمة العربية (الالسكو) والمنظمة الإسلامية (الايسيكو) ومنظمة المؤتمر الإسلامي.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد