وزير الصحة يتفقد مكتب غذاء العاصمة

mainThumb

24-07-2017 03:32 PM

السوسنة  -  أكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ان سلامة الاغذية والرقابة المكثفة عليها على رأس سلم الاولويات لضمان صلاحيتها للاستهلاك.

 
جاء ذلك خلال زيارة تفقدية اليوم الاثنين قام بها الدكتور الشياب الى مكتب الغذاء فرع العاصمة التابع للمؤسسة العامة للغذاء والدواء للوقوف على سير العمل والاجراءات المتبعة للرقابة على الاغذية وتداولها لضمان صلاحيتها للاستهلاك.
 
وقال ان الرقابة على الاغذية خلال جميع المراحل وصولا الى تداولها واستهلاكها على رأس سلم الاولويات وان الوزارة تتخذ اجراءات صارمة وحازمة ازاء اي مخالفات في عملية التداول قد تعرض المواطنين لمخاطر صحية.
 
واضاف ان لدينا قوانين وانظمة متقدمة على هذا الصعيد وان الوزارة والجهات المعنية تنفذها بحزم دون ادنى تهاون وتتخذ بحق المخالفين عقوبات رادعة ذلك ان الغذاء خط احمر لا يسمح بتجاوزه تحت اي ظرف ولاي سبب.
 
واطلع الدكتور الشياب على سير العمل وتقديم الخدمة لمراجعي المكتب واستمع الى الاجراءات المتبعة واليات انجاز المعاملات المختلفة كما استمع للمراجعين ومدى رضاهم عن مجمل سير معاملاتهم ،مؤكدا ضرورة ان يكون ذلك بمنتهى اليسر والسرعة واقصى درجات الدقة والشفافية.
 
وقدم مدير المكتب الدكتور موسى العبادي ايجازا اشار فيه الى ان المكتب يقوم بالرقابة والكشف والتفتيش على المؤسسات الغذائية في نطاق العاصمة.
 
وبين ان نطاق عمل المكتب في العاصمة يشمل حوالي 20 الف مؤسسة منها مصانع اغذية ومستودعاتها ومطاعم وفنادق ومولات ويقوم المكتب بإجراء ما بين 150-200 جولة يوميا.
 
واشار الدكتور العبادي الى ان العمليات الرقابية المختلفة تتم بنظام محوسب وتتم المتابعة من خلال برنامج الخطورة الذي يصنف المؤسسات الى عالية ومتوسطة ومتدنية الخطورة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد