مذكرة تعاون بين مهرجاني جرش والبركل السوداني

mainThumb

25-07-2017 01:24 PM

السوسنة - وقعت إدارة مهرجان جرش للثقافة والفنون وهيئة مهرجان جبل البركل للسياحة والثقافة والاستثمار مذكرة تفاهم وتعاون تشتمل على استفادة مهرجان البركل الذي سينظم دورته الرابعة في نهاية العام الحالي، من الخبرات الفنية والتقنية والتنظيمية لدى مهرجان جرش.

 
كما تضمنت الاتفاقية التعاون وتبادل المشاركات الاردنية والسودانية وتعزيزها بمختلف اشكالها الفنية والثقافية والتراثية في دورات المهرجانين المقبلة.
 
وقال مدير مهرجان جرش محمد أبو سماقة الذي وقع المذكرة أمس في المركز الثقافي الملكي مع الأمين العام للعلاقات الخارجية لمهرجان البركل عمر حسن ان توقيع المذكرة يأتي بناء على طلب الجانب السوداني وموافقة الحكومة الاردنية عليها على اثر لقاءات رسمية مشتركة اردنية سودانية لتتوج بالاتفاق على توقيع المذكرة.
 
من جهته، أعرب حسن اننا في مهرجان البركل ومن خلال توقيع هذه المذكرة نستفيد من التجربة التراكمية لمهرجان جرش في مختلف المجالات الفنية والتقنية والتنظيمية وما يمتلكه «جرش» من كوادر احترافية علاوة على تبادل المشاركات الفنية والثقافية وتعزيزها بين المهرجانين.
 
واشار الى ان منطقة جبل البركل مصنفة ضمن مناطق التراث العالمي ويعود تاريخها الى حضارات النيلين (الازرق والابيض) القديمة التي كانت قائمة قبل آلاف السنين، وتقام دورات المهرجان سنويا برعاية رئيس جمهورية السودان
 
وقال ان الشهر المقبل سيشهد اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين والتي من اهم ملفاتها الملف الثقافي وقضايا التعليم والسياحة، مبينا ان هذه المذكرة تعد لبنة اساسية فيما يتعلق بتعزيز التعاون في الشأن الثقافي.
 
وكان حضر حفل توقيع المذكرة رئيس اللجنة العليا لمهرجان جرش عقل بلتاجي وسفير جمهورية السودان بعمان الصادق الفقية ونقيب الفنانين الاردنيين ساري الاسعد ومحافظ جرش الدكتور رائد العدوان.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد