جامعات اردنية تتضامن مع الاقصى

mainThumb

25-07-2017 05:00 PM

السوسنة  -  نظمت جامعة مؤتة الثلاثاء وقفة تضامنية مع المسجد الاقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف والمرابطين دفاعاً عنه.

 
وقال الدكتور قيس المعايطة من كلية الشريعة ان العلاقة التاريخية التي تربط الأردنيين وقيادتهم بفلسطين ومقدساتها الاسلامية علاقة ازلية ووصاية هاشمية لا يمكن التغاضي عنها.
 
كما ألقى رئيس اتحاد الطلبة ضياء الطراونه كلمة عبر فيها عن مشاعر الغضب تجاه ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي تجاه المقدسات ما يستوجب وقفة جادة من الامة كلها.
 
وفي جامعة الزرقاء، نظمت عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع مجلس الطلبة اليوم، وقفة تضامنية احتجاجا على الانتهاكات الصهيونية في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف.
 
وقال رئيس الجامعة الدكتور محمود الوادي، ان الجامعة بكافة كوادرها تقف مع أهلنا في القدس، معبرا عن رفضه لممارسات الاحتلال الاسرائيلي في المسجد الاقصى واغلاقه أمام المصلين في انتهاك صارخ للمعايير والمواثيق الدولية.
 
من جانبه قال رئيس مجلس الطلبة الطالب مالك الزيود، "ان واجبنا نصرة اخواننا في فلسطين، والوقوف معهم ازاء ما يواجهونه يوميا من انتهاكات بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية".
 
كما ردد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية شعارات تدعو لاستمرار صمود المرابطين، والتعبير عن غضبهم وادانتهم للإجراءات الإسرائيلية التي تمس المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، ومنع المصلين من دخوله.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد