لجنة لمتابعة التأمين الصحي لنقابة الصحافيين

mainThumb

25-07-2017 08:50 PM

السوسنة  - ناقش مجلس نقابة الصحافيين الاردنيين خلال اجتماع له الثلاثاء برئاسة النقيب الزميل راكان السعايدة عددا من المواضيع ابرزها ملف الحج وعلاوة المهنة للعاملين في وكالة الانباء الاردنية (بترا) والتلفزيون الاردني.

 

واطلع الزميل السعايدة المجلس بخصوص لقائه وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، فيما يتعلق ببعثة الحج الاردنية ولقائه ايضا بحضور عدد من الزملاء، رئيس ديوان الخدمة المدنية.

 

واكد السعايدة حرص المجلس على مكتسبات الزملاء وخصوصا بعثة الحج الاردنية وتمثيل عدد من الزملاء في وسائل الاعلام للمشاركة في البعثة على غرار السنوات الماضية، مشيرا الى انه سيتم بحث تفاصيل هذا الموضوع مع وزير الاوقاف يوم غد الاربعاء.

 

وقال انه سيتم التواصل مع الحكومة بخصوص علاوة المهنة للزملاء العاملين في (بترا) وفي التلفزيون الاردني بما يضمن لهم حقوقهم.

 

كما قرر المجلس تشكيل لجنة التأمين الصحي من اعضاء المجلس، الزملاء: زين الدين خليل وعمر المحارمة وفايز ابو قاعود، وعدد من اعضاء الهيئة العامة: جمال شتيوي وحازم عكروش ومعاذ فريحات، من اجل تحسينه ومتابعة شكاوى الزملاء وملاحظاتهم ليتم تدارسها مع الشركة واتخاذ الاجراءات اللازمة من قبل المجلس بهذا الخصوص.

 

ودعا المجلس الزملاء اعضاء الهيئة العامة الى ابلاغ النقابة عن اي مشكلة تواجههم بخصوص التأمين الصحي او اي مواضيع اخرى ليتم متابعتها من المجلس.

 

كما قرر المجلس تشكيل لجنة متابعة الــ 1% من قيمة الاعلانات في الصحف ووسائل الاعلام للنقابة، من الزملاء اعضاء المجلس: علي فريحات وخالد القضاة وهبة الصباغ والمستشار القانوني للنقابة المحامي محمود قطيشات، حيث حددت اللجنة اجتماع لها يوم الاحد القادم لمتابعة الموضوع ووضع اطر قانونية لتحصيل الــ 1% من المؤسسات الاعلامية.

 

كما صادق المجلس على محضري لجنتي التدريب والعضوية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد