الفيصلي يحقق فوزه الثاني على نادي حسين داي الجزائري في البطولة العربية - صور

mainThumb

25-07-2017 09:05 PM

السوسنة  - تصدر فريق الفيصلي مجموعته برصيد (6) نقاط عقب فوزه مساء الثلاثاء في القاهرة على فريق نصر حسين داي الجزائري بهدف وحيد.

وسجل هدف الفيصلي المحترف السنغالي دومنيك ميندي عند الدقيقة (52)
 
وكان الفيصلي قد استهل مشواره بفوز هام على الأهلي المصري بهدف دون رد.
 
وقطع الفيصلي بفوزه هذا شوطاً هاما في مشوار التأهل للدور نصف النهائي من البطولة، حيث تنص تعليمات البطولة على تأهل المتصدر وأفضل فريق يحصل على المركز الثاني من بين (12) فريقاً مشاركاً في البطولة حيث قُسِموا على (3) مجوعات.
 
ويشارك في البطولة 12 فريقًا موزعين على 3 مجموعات، سيصعد منهم إلى نصف النهائي أصحاب المراكز الأولى الثلاثة إضافة لأفضل فريق يحتل المركز الثاني.
 
ولا تقام المسابقة بشكل منتظم منذ آخر نسخة بالشكل القديم تحت مسمى دوري أبطال العرب في عام 2009 والتي توج بها الترجي التونسي، حيث أقيمت مرة واحدة فقط بعد ذلك عام 2013، وتوج بها فريق اتحاد الجزائر.
وخصص الاتحاد العربي المنظم للبطولة جوائز مالية ضخمة تبلغ 4 ملايين دولار في المجمل، بينها 2.5 مليون دولار للبطل. وهي نفس القيمة التي يحصل عليها بطل دوري أبطال أفريقيا.
 
وتحصل الفرق المشاركة في البطولة والتي تخرج من الدور الأول على مبلغ (100) ألف دولار، ويحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ (600) ألف دولار، والمركزين الثالث والرابع على مبلغ (400) ألف لكل منهما.









تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد