الأمانة تشارك في فعاليات اليوم الوطني للأردن في كازخستان‎

mainThumb

27-07-2017 11:57 AM

السوسنة - بحث رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة مع حاكم إستانا عاصمة كازخستان أسيد اسكيشوف في مبنى الحاكمية بحضور السفير الأردني أحمد عناب أوجه التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية بين مدينتي عمان وأستانا وتبادل الخبرات في مختلف أوجه الخدمات البلدية.  

 

وأكد الشواربة إعتزازه بالعلاقات المتميزة التي تربط عمان وأستانا والتي تشكل امتدادا للعلاقات بين البلدين الصديقين التي أرسى دعائمها جلالة الملك عبدالله الثاني وفخامة الرئيس نورسلطان نزارباييف مما انعكس على تطوير العلاقات وتنميتها بين البلدين في كافة مجالات العمل البلدي والثقافي والاقتصادي بما فيها إعلان التوأمة بين عاصمتي البلدين أستانا وعمان والذي شهد أيضاً تعاوناً فنياً وثقافياً.
 
وأشاد حاكم أستانا بالجهود المبذولة لدعم وتعزيز علاقات التآخي والتعاون بين العاصمتين عمان واستانا ، مشيرا الى إحتفال الاردن وكازاخستان بمرور  25 عام على اقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين والشعبين الصديقين ، والقائمة على الإحترام المتبادل .
 
ويشمل برنامج الزيارة  المشاركة في فعاليات اليوم الوطني للأردن والذي سيعقد في نفس اليوم ضمن مشاركة الأردن في معرض اكسبو استانا 2017 .
 
كما يفتتح الدكتور الشواربة خلال الزيارة الشارع الذي يحمل إسم جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه والذي يعد حدثا هاما في الاردن تقديراً للراحل العظيم وسيرته وإنجازاته في بناء الأردن وإرساء دعائم السلام في العالم والمنطقة .
وكذلك تقديراً لدور الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لما يقوم به في بناء تنمية مستدامة وازدهار اقتصادي في الأردن، وللدور التاريخي الذي يقوم به في حفظ التوازن والسلام في المنطقة.
 
واستعرض الشواربة خلال اللقاء جهود التعاون في مجال التكنولوجبا الذكية وخدمات النظافة  والبيئة والنقل والمرور لافتا الى التحديات التي تواجهها المدينة ومن ابرزها النقل العام والمرور مشيرا الى خطط طموحة في هذا المجال لتطوير منظومة النقل العام .  
 
وأشار الى إطلاق أمانة عمان مشروع الخدمات الالكترونية المتكاملة على مدار الثلاث سنوات المقبلة والتي ستكون لها نتائج مهمة في نوع الخدمة والسرعة وتوفير الوقت والجهد ومشروع الطاقة المتجددة ، وتحويل النفايات إلى طاقة وخطة عمل لجنة عمان خضراء 2020 .
 
واستعرض حاكم استانه التحديات التي واجهتها المدينة بسبب زيادة عدد السكان والناتج عن نقل العاصمة الى استانا وكذلك تحديات النقل والمرور.  
 
وأطلع الشواربة والوفد المرافق على المخطط الشمولي للمدينة 2030 ،ومبنى الأوبرا وبرج أستانه.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد