شويكه تشيد بالدور الريادي للطبيب البيطري ودعمها لمطالب النقابة

mainThumb

27-07-2017 12:00 PM

عمان - السوسنة - إلتقى وزير تطوير القطاع العام مجد شويكه في مكتبها نقيب الأطباء البيطريين الدكتور مهدي العقرباوي وأعضاء مجلس النقابة وجرى بحث عدد من القضايا المشتركة بين الوزارة والنقابة .
 
وإستعرض العقرباوي مجالات العمل في مهنة الطب البيطري وأهميتها لصحة الحيوان والصحة العامة والوقاية من الإصابة بالأمراض المشتركة التي تنتقل من الحيوان أو منتجاتها إلى الإنسان .
 
 وتم مناقشة أعداد الأطباء البيطريين العاملين بمهنة الطب البيطري في محافظات المملكة والعاملين بالخارج وأشار إلى أن سلم الرواتب في نظام الخدمة المدنية يعتبر بوضعه الحالي طارد للأطباء البيطريين وذلك بسبب عدم العدالة في العلاوة الفنية التي يمنحها للأطباء البيطريين الأمر الذي يؤدي إلى إنخفاض الراتب وبالتالي هجرة الأطباء البيطريين للقطاع الخاص أو للعمل خارج البلاد علماً بأن راتب الطبيب البيطري الذي يخدم 15 عام هو أقل من 800 دينار  وهو دون خط الفقر .
 
وطالب العقرباوي معاليها دعم مطالب الأطباء البيطريين لإنصافهم وإعطاءهم حقهم في العلاوة الفنية حسب عدد سنوات دراسة الطب البيطري والتي هي بحدها الأدنى خمس سنوات وصعوبة وخطورة المهنة وندرتها ، والمساعدة في تثبيت الأطباء البيطريين العاملين في وزارة الزراعة بنظام العقود  وتعيين أطباء بيطريين في جميع المواقع التي يجب أن يكون فيها أطباء بيطريين حسب قانون ممارسة مهنة الطب البيطري .
 
وفي نهاية اللقاء وعد وزير تطوير القطاع العام بدراسة ودعم مطالب الاطباء البيطريين العاملين بالقطاع العام. كما ثمن نقيب وأعضاء مجلس النقابة لمعاليها هذا اللقاء الهام .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد