الديوان الملكي السعودي: الملك سلمان نجح في فتح الأقصى

mainThumb

27-07-2017 12:28 PM

السوسنة - قال الديوان الملكي السعودي ان الجهود والاتصالات التي بذلها الملك سلمان خلال الأيام الماضية لإعادة فتح المسجد الاقصى تكللت بالنجاح.

وقال الديوان الملكي في بيانه : إشارة إلى الأحداث التي حصلت في المسجد الأقصى الشريف خلال الفترة الماضية فقد أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال الأيام الماضية الاتصالات اللازمة بالعديد من زعماء دول العالم كما أجرت الحكومة السعودية اتصالات بالحكومة الأمريكية لبذل مساعيهم لعدم إغلاق المسجد الأقصى في وجه المسلمين وعدم منعهم من أداء فرائضهم وصلواتهم فيه وإلغاء القيوم المفروضة على الدخول للمسجد.

واضاف البيان : " تكللت هذه الجهود ولله الحمد بالنجاح اليوم وبالشكل الذي يسهم إن شاء الله في إعادة الاستقرار والطمأنينة للمصلين والحفاظ على كرامتهم وأمنهم " .

وتابع الديوان الملكي : تؤكد السعودية على حق المسلمين في المسجد الأقصى الشريف وأداء عباداتهم فيه بكل يسر واطمئنان وقد أكد خادم الحرمين الشريفين على وجوب عودة الهدوء في حرم المسجد الأقصى الشريف وما حوله واحترام قدسية المكان وأن على المسلمين العودة لدخول المسجد وأداء العبادات فيه بكل أمن وطمأنينة وسلام منذ اليوم كما تؤكد السعودية على أهمية تحقيق السلام العادل والشامل للقضية الفلسطينية وفقا لمضامين مبادرة السلام العربية ورؤية حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة والله ولي التوفيق.

يذكر ان المرجعيات الدينية في القدس سمحت الخميس بعودة الصلاة في المسجد الاقصى ابتداء من صلاة العصر ، بعدما ازالت سلطات الاحتلال جميع البوابات الالكترونية ، والمظاهر الامنية التي وضعتها مؤخرا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد