نائب كويتي: علينا تعزيز موقف الأردن في نصرة الأقصى لعل الآخرين يخجلون

mainThumb

27-07-2017 01:58 PM

السوسنة - أكد النائب الكويتي السابق ناصر الدويلة أن الاردن "قدم اليوم" ما يستطيعه من نصرة للمسجد الاقصى و"له سابقة فضل لا يجحدها منصف وعلينا ان نعزز الموقف الاردني في المناصرة لعل الآخرين يخجلون".

 
وأضاف الدويلة في تغريدات على تويتر، : "الاردن بلد صغير المساحة والسكان والموارد بالمقارنة مع مصر والسعودية والعراق وحتى سوريا لكنه لم يتخلف عن اي معركة عربية مع العدو الصهيوني".
 
وقال الدويلة في تغريداته: ساقول كلاماً عن الاردن ربما لن يعجب الكثيرين لكنه واقع ويجب القبول به فالاردن ارتبط مع اسرائيل بمعاهدات ولكن له مواقف قوية لا يمكن نسيانها.
 
وشدد الدويلة على ان: الاردن دولة عريقة وشعبه شعب عربي اصيل وهم عشائر ورجالات تطغى العروبة على كل حياتهم والنظام الهاشمي يراعي الحقائق الاجتماعية في المملكة.
 
وتابع الدويلة: اول الاشراف سادة وآخر الاشراف سادة كل حر من بني هاشم عليه النور بانٍ.
 
وأضاف: الاردن بلد صغير المساحة والسكان والموارد بالمقارنة مع مصر والسعودية والعراق وحتى سوريا لكنه لم يتخلف عن اي معركة عربية مع العدو الصهيوني.
 
وقال : حارب الجيش الاردني في عام النكبة ٤٨ و في عام النكسة ٦٧ و في حرب اكتوبر ٧٣ على الجبهة السورية.
 
وقال الدويلة: الاردن هو جيش معركة الكرامة وشعبه لاتزال الدماء العربية تغلي في عروقهم على ضياع فلسطين والاقصى لكنه بلد محدود المصادر والعرب كذابين.
 
وأكد : الذي سرّب ساعة الصفر في حرب اكتوبر لاسرائيل كان ضابط مخابرات مصرياً من محيط انور السادات حيث ابلغ مدير الاستخبارات الاسرائيلي الساعة الرابعة فجراً.
 
وقال: يمتاز الجيش الاردني بالشجاعة والاحتراف وحسب مذكرات شارون فان الجيش الاردني قاتل الاسرائيليين في الجولان ببسالته المعتادة و صد جميع هجماتهم
 
وعبّر الدويلة عن اعتزازه بالتحاقه العسكري في الاردن :درست في مدرسة الشهيد عبدالله بن الحسين للمشاة عام ١٩٨١ و تعرفت على رجال الجيش الاردني ووحداته وكانت المدفعية الاردنية اكبر مشكلة لاسرائيل.
 
واضاف: يجب ان نعّود انفسنا على ذكر حقائق التاريخ مهما كانت مخالفة لاهوائنا فالتاريخ ذهب بما فيه ولا نستطيع تغييره ولا نعرف كل الحقيقة في كل وقت.
 
واختتم تغريداته عن الاردن :كنت احرص ان يأخذ ضباط كتيبتي دوراتهم في الاردن لأن فيه ضباطاً محترفين ومناهجهم صحيحة ولا يخلو الامر من الاخطاء لكنهم رجال يعجبونك والله
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد