تحذير من الاقتراب والسباحة في المسطحات المائية

mainThumb

27-07-2017 02:06 PM

السوسنة - حذرت سلطة وادي الاردن المواطنين في منطقتي الاغوار الشمالية والوسطى من الاقتراب أو السباحة في السدود وقناة الملك عبد الله والبرك المائية داخل الوحدات الزراعية.

 
جاء ذلك ضمن حملة توعوية في مناطق وادي الاردن، اشتملت على توزيع كتيبات وبروشورات تحذر من الاقتراب او السباحة في المسطحات المائية المكشوفة أو الاعتداء على المصادر المائية.
 
وقال امين عام سلطة وادي الاردن المهندس سعد ابو حمور ان الحملة تهدف الى الحفاظ على حياة المواطنين وسلامتهم من خطورة السباحة في الاماكن غير المخصصة لذلك، وعدم العبث في منشآت سلطة وادي الاردن كالسدود والقنوات المائية وشبكات مياه الري.
 
ولفت الى ان الاعتداء على المنشآت المائية ينافي الشريعة الاسلامية والاخلاق العامة، وهو جريمة يعاقب عليها القانون.
 
وأضاف ان السلطة تنفذ هذه الحملة انطلاقاً من مبادىء التكافل الاجتماعي والتعاون بين المؤسسات الوطنية بهدف التعريف بعدم صلاحية مياه السدود وقناة الملك عبدالله والبرك المائية الموجودة داخل الوحدات الزراعية للسباحة، وهي مياه مخصصة لأغراض الشرب والري.
 
واوضح ان حملات التوعية شملت التجمعات السكانية بكافة فئاتها وطلاب المدارس على امتداد منطقة وادي الاردن والمناطق السكنية المحاذية للسدود، وذلك بالتعاون مع الحكام الاداريين ومديريات التربية والتعليم والاوقاف والبلديات والمؤسسات الاهلية والدفاع المدني.
 
يذكر ان السلطة وضعت اشارات تحذيرية لبيان خطورة السباحة في القناة والمسطحات المائيه وعدم الاقتراب منها، وستقوم بتوزيع وتركيب 300 لوحة إضافية خلال الايام القريبة القادمة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد