تدشين وحدة تنظير الجهاز الهضمي للأطفال المجددة في مستشفى الأردنية

mainThumb

27-07-2017 03:36 PM

السوسنة  - دشن رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة وحدة تنظير الجهاز الهضمي للأصفال المجددة في مستشفى الجامعة اليوم.

 
وزودت وحدة تنظير الجهاز الهضمي للأطفال المجددة بستة أجهزة حديثة من نوع فيوجنن يابانية الصنع بكلفة وصلت لأكثر من 100 ألف دينار متعددة الاستعمالات لتنظير المعدة والقولون للأطفال من عمر يوم وحتى 18 عاما.
 
ولأول مرة في الأردن ضمت الوحدة جهازي قياس حموضة المعدة والارتداد المريئي وقياس حركة المريء والأمعاء، وحركة وضعط المستقيم لتشخيص كسل الأمعاء والتي تعد الوحيدة في المملكة.
 
 
وقال رئيس الجامعة إن الوحدة تأتي ضمن سلسة من الإجراءات والتدابير التي تتخذها الجامعة لتطوير وتحديث وحدات ودوائر المستشفى المختلفة وتطوير مهارات الكادرين الطبي والإداري.
 
وثمن محافظة الجهود التي يبذلها المستشفى في خدمة المرضى وتطوير الخدمة الطبية والعلاجية في الأردن إلى جانب دعم البحث العلمي في المجالات الصحية كافة.
 
وقال رئيس وحدة تنظير الجهاز الهضمي للأطفال الدكتور فريد خضير إن جميع الأجهزة مزودة ببرمجات متطورة لتجميع البيانات وتصنيفها وحفظ الصور الرقمية التشخيصية.
 
وأكد أن الأجهزة الجديدة من شأنها أن تسهم إسهاما كبيرا في التشخيص المبكر لأمراض الجهاز الهضمي عند الأطفال وسوء الامتصاص، بالإضافة إلى أنها تمكن من إجراء العمليات التداخلية في المنظار مثل ربط دوالي المريء ووضع أنبوب في المعدة.
 
حضر الحفل كل من مدير مستشفى الجامعة الدكتور عبد العزيز زيادات ونائب مدير المستشفى للشؤون الطبية الدكتور عماد العبدالات والكادرين الطبي والإداري في وحدة تنظير الجهاز الهضمي.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد