شارع الاعمدة يحتفي بالفنون التشكيلية بــ جرش

mainThumb

29-07-2017 05:35 PM

السوسنة  -  يحتفي شارع الاعمدة في المدينة الاثرية بمختلف الفنون التشكيلية ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الــ32.

 
وتعرض على جانبي الشارع الذي يربط ما بين شمالي المدينة الاثرية حيث يتموضه المدرج الشمالي، وساحة الاعمدة الرئيسة التي تفضي الى المدرج الجنوبي، معرض بتنظيم من ادارة المهرجان واللجان المحلية المعنية، رسومات واعمال تشكيلية لتسعة رسامين من محافظة جرش ومحافظات المملكة الاخرى، تنوعت بما تحمل من تعبيرات ومضامين.
 
ويقول عضو جمعية جرش للفنون الرسام التشكيلي صلاح حسينات ان المعرض الذي يشارك فيه 9 رسامين منهم 5 من محافظة جرش يشتمل على 28 صورة فوتوغرافية ومجسمات ولوحة زيتية واكريليكية.
 
وعن لوحاته المشاركة يبين انه نوع في استخداماته للألوان بين الزيتية والاكريليكة في لوحاته، مشيرا الى احداها تتحدث عن مواسم قطف الزيتون الذي تشتهر به محافظة جرش وتمثل تعبيرا عن البيئة الثرية بمناظرها الطبيعية الخلابة التي تحظى بها المحافظة، علاوة على لوحات اخرى تبرز التراث بأزيائه وادواته المختلفة، واخرى عن مدينة البترا الاثرية وسيقها وخزنتها ذائعة الصيت ولوحة عن زهرة الاردن الوطنية السوسنة السوداء.
 
ويلفت الى لوحته التي تظهر فيها ام تعانق اطفالها التي تبدو ملامح الرعب على وجوههم فيما اجسادهم اخفت والدتهم وجهها في اجسادهم والتي تعبر عن الرعب الذي شكلته ظاهرة الارهاب في مجتمعاتنا العربية.
 
وحول مهرجان جرش يثمن حسينات دور إدارته والقائمين على تنظيم هذا المعرض بالتعاون مع مختلف الجهات المحلية بجرش من اتاحة الفرصة لرسامي جرش والمحافظات الاخرى للمشاركة في المعرض التشكيلي بشارع الاعمدة والذي يلقى اهتمام زوار وضيوف المهرجان.
 
وحول جمعية جرش للفنون، اشار الى انها تعنى برعاية المواهب واقامة المعارض في المحافظة بالتعاون مع مديرية ثقافة جرش.
 
بدوره يبين احد المشاركين من مدينة السلط في معرض شارع الاعمدة الرسام حسام نصار الذي يشارك في 3 لوحات زيتية، ان لوحاته المشاركة تعبر عن الاردن تاريخا وطبيعة ذات جماليات بيئية خلابة، مشيرا الى لوحة تمثل مناظر لمنطقة سيل وادي الحوارات في منطقة الاغوار الوسطى والتي تتمتع بجمال طبيعي خلاب وهي غير مسوقة بيئيا وسياحيا.
 
وعن مشاركته بفعاليات المعرض التشكيلي في المهرجان يعبر نصار عن سعادته بها والتي اتاحت له فرصة بأن يقدم اعماله الفنية في مهرجان على مستوى دولي، مشيدا بتنظيم ادارة المهرجان التي تسعى لتعزيز الحضور الثقافي الابداعي في مفرداته وتعاون مختلف الجهات الرسمية والاهلية مع الرسامين المشاركين.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد