انطلاق الدفعة الرابعة لمعسكرات الحسين للعمل والبناء 2017

mainThumb

31-07-2017 03:47 PM

السوسنة  - انطلقت فعاليات الدفعة الرابعة لمعسكرات الحسن للعمل والبناء 2017 التي تنظمها وزارة الشباب تحت شعار "العمل التطوعي والريادة المجتمعية" في كافة محافظات المملكة بمشاركة 40 الف شاب.

 
وافتتح في مركز شابات الصوانية المعسكر الشبابي للعمل التطوعي والريادة المجتمعية بمشاركة 70 شابة من اعمار 12الى 15 سنة تقوم المشاركات خلالها وعلى مدى ثلاثة أيام بأعمال تطوعية ومسابقات ثقافية ومحاضرات توعوية بالتعاون مع مديرية الأمن العام.
 
وتناول مدير شباب البلقاء احمد نواف العبادي رؤية ورسالة وزارة الشباب ومعسكرات الحسين للعمل والبناء وما تقوم به الوزارة من خطط وبرامج تعمل على صقل شخصية الشباب بالمهارات والمعارف وتحصنهم من الآفات السلبية الدخيلة على مجتمعنا وتعزيز السلوكيات الإيجابية مشيدا بدور الوزارة في النهوض بالعمل الشبابي.
 
وقالت الدكتورة شهناز ابو تايه من الجامعة العربية المفتوحة ان معسكرات الحسين للعمل والبناء هي جزء من نشاطاتنا التي تعزز الأمل في القدرة على استثمار طاقات الشباب والتي تمتاز بجرأة الطرح وتعميق الشعور بالمسؤولية.
 
وافتتح مدير شباب عجلون خالد ابو غنمي فعاليات معسكر سواعد الانقاذ للاناث بمشاركة 55 شابه ضمن الفئة العمرية 18 - 24 سنة.
 
رئيس هيئة الاشراف على المعسكر مريم العبود قالت ان هذا المعسكر يقام بالتعاون مع مديرية دفاع مدني عجلون متضمنا محاضرات توعوية في مواضيع الاطفاء والاسعاف وعمليات الاخلاء والسلامة العامة الى جانب تدريبات عملية.
 
وقال ابوغنمي ان الهدف من المعسكر هو التعرف على واجب رجل الدفاع المدني الانساني وتأهيل الشباب والشابات ليكونوا الرديف لرجال الدفاع المدني لتقديم الخدمة والاستفادة من مختلف مواضيع في حياتهم اليومية وبدات في بيت شباب الزرقاء فعاليات معسكر الموهبة والابداع "تحت شعار موهبة، ابداع، مهارات" والذي يقام على مدار 5 ايام بمشاركة 50 شابة من شابات الطفيلة والزرقاء والرصيفة ضمن الفئة العمرية 15-17 برعاية وحضور مدير شرطة محافظة الزرقاء العميد خالد العجارمه.
 
العجارمة ثمن الجهود التي تبذلها الوزارة باقامة المعسكرات التي من شانها استثمار طاقات الشباب وتمكينهم وتوجيهم وتنمية قدراتهم واطلاق ابداعاتهم.
 
وانطلقت فعاليات معسكر المغامرة والتحدي الرابع والمقام في معسكر الحسين للشباب/ السرو بمشاركة 60 مشاركا من مديرية شباب اربد ويهدف المعسكر الى اكساب المشاركين اللياقة البدنية والقدرة على التحمل والاعتماد على الذات.
 
وبدات فعاليات المعسكر النهاري لمركز شابات الطفيلة النموذجي بمشاركة 55 شابة ضمن الفئة العمرية من 15الى 17 بحضور ومشاركة 30 ضيفا من الاندية الصيفية التابعة لمركز ايتام الطفيلة.
 
أولى فعاليات اليوم كانت محاضرة عن الشرطة المجتمعية ثم نشاط عمل تطوعي لتنظيف حديقة المركز وورشه عمل عن وسائل التواصل الاجتماعي تبعها ورشة عمل رسم واساسيات التخطيط.
 
وانطلقت في مراكز مديرية شباب اربد دفعة جديدة من المعسكرات النهارية ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2017 في مراكز شابات كفرسوم، شابات الرمثا، شباب الطره، شباب الرمثا، شباب حرثا بمشاركة 250 شاب وشابة.
 
ويتنوع برنامج المعسكرات بين الاعمال التطوعية وورش العمل عن الانماط الصحية وجلسات حوارية حول المشاركة في الانتخابات البلدية واللامركزية ومسابقات ثقافية والعاب ترفيهية وزيارات ميدانية الى مدينة الحسن للشباب وصرح الشهيد ومتحف دار السرايا وبيت عرار ومجموعة من المواقع البيئية والسياحية في المحافظة.
 
تتواصل فعاليات اليوم الثاني لمعسكر مركز شباب مليح والتي تضمنت اعمال البناء ورصف الحجارة لنادي مليح، اضافة الى ورشة التوعية المرورية بالتعاون مع مديرية الامن العام.
 
وبين مدير شباب مأدبا فراس الشوابكة الى ان استكمال اعمال البناء سيكون خلال المعسكر الذي سيلي هذا المعسكر لنفس المركز.
 
وقام مركز شابات حنينا النموذجي ورشة عمل بعنوان كيفية التعامل مع منتجات السوق بالتعاون مع المحاضرة باسمه المراعية.
 
وتهدف الورشة لتوجيه الشابات نحو العمل المهني ومحاربة ثقافة العيب حيث حاضرت المراعية للشابات عن السوق ومنتجات السوق وكيفية التعرف على منتجات السوق السليمة وكيفية اختيارها وأهمية العمل المهني في حياة الشابات واهمية العمل الانتاجي لهن ومساهمة المرأة في إدرار الدخل لاسرتها.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد