تأسيس جمعية مدرستي مسؤوليتي بالزرقاء

mainThumb

04-08-2017 12:34 PM

السوسنة -  تأسست في الزرقاء جمعية خيرية بمسمى " مدرستي مسؤوليتي " وهي أول جمعية خيرية في المملكة تختص بأمور الطلبة ، وفق رئيسها المعلم مصطفى الدسوقي .

 
وبخصوص أهداف الجمعية بين الدسوقي لوكالة الأنباء الأردنية ( بترا) انها تتمحور حول السعي لمحو الأمية ، واعطاء دورات تقوية مجانية للطلبة ، واشراكهم في مبادرة مدرستي مسؤوليتي وتعليمهم أسس مهنة (النجارة) .
 
كما تهدف الى تثقيف المجتمع المحلي بالنخبة من الطلبة في الزرقاء حتى يتم اشراكهم في أي عمل منزلي مقابل مبلغ من المال فينعكس على تعزيز ثقة الطالب بنفسه أولا ، اضافة الى توفير مردود مالي يمكنه من دفع تكاليف متطلبات الدراسة وتخفيف الأعباء الاقتصادية على الأسرة.
 
مثلما سيكون من أسس عمل الجمعية البحث عن الطلبة المتسربين ودراسة أسباب التسرب ، واقناعهم بالعودة الى المقاعد الدراسية ،واعطائهم دورات مكثفة لتعويضهم عن ما فاتهم من دروس ، اضافة الى تخصيص حصص لكبار السن وتعليمهم قراءه المصحف الشريف واعطاء حصص للطبة من ذوي المستوى الضعيف أو الذين يواجهون مشاكل أو صعوبات تعلم .
 
وبين الدسوقي ان الجمعية ستعنى بتنظيم جلسات حوارية لطلبة المجالس البرلمانية بحضور النواب ، من أجل تعزيز مبدأ الديمقراطية لدى الطلبة وتنمية ثقافة الحوار واحترام الرأي الآخر .
 
يشار الى ان الدسوقي ، الذي يعمل أستاذا في علم الصناعة والرسم الصناعي والحاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة والتصميم الداخلي والدبلوم العالي في الادارة المدرسية، كان أطلق العام الماضي مبادرة بعنوان " مدرستي مسؤوليتي " الهادفة الى تصليح واعادة تأهيل المقاعد الدراسية المعدة للاتلاف واعادة استخدامها من قبل الطلاب .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد