وزيرة السياحة تفتتح مهرجان الشعلة السياحي الأول

وزيرة السياحة تفتتح مهرجان الشعلة السياحي الأول

السوسنة - أكدت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب ضرورة التشبيك والتعاون بين جميع الجهات المعنية بالقطاع السياحي لتحقيق الاهداف المشتركة التي تعود بالنفع والفائدة على المواطنين في شتى أرجاء المملكة .

 
وقالت، خلال إفتتاحها فعاليات مهرجان الشعلة السياحي الأول الذي تنظمه مبادرة شباب سحم للتجديد والتطوير بالتعاون مع وزارة السياحة والأثار وبلدية الشعلة في موقع معركة اليرموك الخالدة، إنه يتوجب علينا كمسؤولين ومواطنين تكثيف الجهود لتأكيد حضور موقع الشعلة السياحي والتاريخي والحضاري والديني المتميز على المستويين المحلي والاقليمي.
 
ووعدت عناب بمتابعة مسألة إعادة تأهيل وتعبيد الشارع الواصل للموقع لأهميته في تنشيط السياحة من خلال تسهيل وصول وعودة السائح والزائر .
 
وشكر مندوب المجتمع المحلي الدكتور محمد الغوانمة، في كلمته، الوزيرة عناب على افتتاحها فعاليات المهرجان الذي جاء ثمرة جهود كبيرة قامت بها الفعاليات الرسمية والشعبية مثلما عرض العديد من المحطات المضيئة في تاريخ سحم الكفارات .
 
وافتتحت الوزيرة على هامش المهرجان معرضا للمنتجات الغذائية والصناعات التقليدية نظمته جمعيات خيرية ومواطنين من أبناء المجتمع المحلي .
 
واشتملت فعاليات اليوم الأول للمهرجان، الذي يستمر 3 أيام، على فقرات فنية وغنائية ومسرحية قدمتها فرقة راحوب للفنون الشعبية والفنان يحيى الصويص ومسرحية " لوين رايحين " للفنان حسين طبيشات في مسرحيته، فضلا على توزيع دروع تذكارية على الأشخاص الداعمين .
 
وحضر الحفل متصرف لواء بني كنانة زياد الرواشدة وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين وحشود من أبناء المجتمع المحلي وأقليم الشمال .