مطالب بحماية أماكن التنزه من التلوث في عجلون

mainThumb

04-08-2017 05:43 PM

السوسنة - تشهد العديد من الاماكن السياحية في محافظة عجلون في فصل الصيف حركة تنزه نشطة وخصوصا في اشتفينا والقلعة ووادي الطواحين والمحمية للاستمتاع بالأجواء الطبيعية والرطبة .

 
وطالب عدد من أبناء المحافظة الجهات المعنية بتكثيف حملات النظافة وايجاد الحلول المناسبة لمشكلة تراكم النفايات التي يخلفها المتنزهون؛ الأمر الذي يؤثر سلبا على البيئة وصحة الانسان .
 
وأشار مدير محمية غابات عجلون المهندس ناصر عباسي إلى أن المحافظة التي تشتهر بغاباتها الطبيعية تحتاج الى تكاتف جميع الجهود من أجل بقائها نظيفة وخصوصا ان الاشجار تساهم في توفير هواء صحي نقي لجسم الانسان وزيادة نسبة الرطوبة في الاجواء الحارة.
 
ودعا الناشط البيئي عامر المومني البلديات الى تكثيف حملات النظافة وخصوصا في الاماكن السياحية والتي يقصدها المئات من الزوار مبينا أن الحفاظ على النظافة يؤدي الى اطالة مدة اقامة السائح الامر الذي يعود بالفائدة على المحافظة وابنائها .
 
وقال المدير التنفيذي لجمعية البيئة الاردنية معن نصايرة ان الجمعية نفذت العديد من حملات النظافة في اشتفينا ومتنزه راجب السياحي، مبينا أن هناك حملات مستمرة ستنفذها الجمعية بالتعاون مع البلدية وعدد من الهيئات التطوعية والبيئة في المحافظة .
 
وناشد مدير السياحة محمد الديك أبناء المحافظة والمتنزهين عدم ترك مخلفات التنزه من نفايات ونار الشواء حفاظا على المظهر الحضاري للاماكن السياحية التي تعكس الصورة الجيدة لجمال الطبيعة والسياحة في المحافظة .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد