ملتقى مادبا الثقافي للطفولة ينظم نشاط عملي للاطفال الاردنيين والسوريين - صور

mainThumb

05-08-2017 03:42 PM

السوسنة  -  نظم ملتقى مادبا الثقافي للطفولة في مركز زها مادبا السبت نشاطا علميا استهدف الاطفال الاردنيين والسوريين في مادبا ضمن الفئة العمرية من  6-12 سنة بهدف تطوير الواقع العلمي والهندسي المحيط في المجتمعهم.

 
واشرف على هذا النشاط مجموعة من المتطوعين المقيمين من الولايات المتحجة الامريكية وهم اردنيين اكستبوا خبرات داخل الأردن وأيضا اثناء اقامتهم في الولايات المتحدة الأمريكية في شركات ومدارس مميزة في الولايات المتحدة الأمريكية.
 
وقال رئيسة الملتقى الدكتورة هبة حدادين ان الانشطة التي نفذت تركز على كيفية تطبيق مجموعة من التجارب العلمية التي تعتبر جزءا مهما في مناهج العلوم والرياضيات في مدارسنا الاردنية بالشكل العلمي الذي يخدم واقع الابحاث والتجارب في مدارسنا وجامعتنا.
 
واضافت ان فريق المتطوعين لديهم الرغبة في نقل التجربة المهنية من واقع المدارس الامريكية الى أطفالنا ومعلمينا في الأردن.
 
واضافت حدادين ان بالاضافة الى الاطفال المستهدفين فانه يستفيد من هذه الانشطة عدد من المعلمين بهدف توفير المعرفة عن كيفية الاستفادة من هذه المواد بالشكل الأمثل وتحقيق الفائدة المرجوة في رفع مستوى التجارب والابحاث العلمية داخل مدارسنا في بلدنا الأردن.
 
وتلقى الطلبة المشاركون في النشاط اضافة الى النشاط العلمي  جوائز علمية كتب وحقائب على المشاركين وعبروا عن سعادتهم للمشاركة بهذا النشاط المتميز.
 
وبينت حدادين انه سيتم انشاء شبكة من خلال وسائل الاتصال الحديثة لتستمر عملية تبادل المعرفة والنقاش مع الطلبة والمعلمين حتى بعد انتهاء اليوم العلمي  كما سيتم توزيع كتيب علمي على المعلمين والمعلمات ليكون دليل ارشادي لهم لاحقا.
 








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد