متحف الأطفال يقيم مهرجان الأردن للعلوم والفنون

mainThumb

06-08-2017 12:19 PM

السوسنة - يقيم متحف الأطفال الأردن يومي السبت والأحد المقبلين "مهرجان الأردن للعلوم والفنون" ، بمشاركة 15 مؤسسة تعليمية ،بهدف تشجيع الأطفال للعودة إلى المدرسة وتحفيز فضولهم نحو المعرفة والتعلم من خلال برنامج متكامل من الأنشطة التفاعلية وورشات العمل والعروض العلمية والحوارات التفاعلية مع متحدثين تربويين.

 
وقالت مديرة المتحف سوسن الدلق أن المهرجان ينظمه متحف الأطفال للسنة الثالثة على التوالي هو الأكبر خلال العام ،ويقيمه المتحف إلى جانب المناسبات والبرامج التي ينظمها،ولاسيما وانه يعكس هوية المتحف ورسالته في التعليم التفاعلي، وكونه منصة تعليمية تجمع العديد من المؤسسات التعليمية التي تقدم محتوى متنوع في مجال التعلم التفاعلي في مكان واحد، لتستفيد العائلات وأطفالهم من زوار المهرجان من هذا المحتوى المتميز.
 
وسيتمكن الزوار من المشاركة بالزوايا العديدة الموزعة على مساحة المتحف الواسعة، خلال المهرجان الذي يبدا من الساعة 2:00 بعد الظهر وحتى 8:00 مساءً ،ويتضمن ثلاثة مجالات رئيسة هي؛ العلوم والفنون والآداب. اضافة الى زواية مكملة وهي : زاوية الاختراع، وزاوية القراءة، وزاوية الطفولة المبكرة وزاوية التسلية، وزاوية العروض العلمية، ولفتت الدلق انه تم إضافة زاوية متنوعة جديدة هي ساحة البازار. وفي كل زاوية يتم تقديم ورشات عمل تفاعلية أو أنشطة متنوعة أو عروض علمية أو جلسات حوارية مع متحدثين تربويين.
 
وبالنسبة للأنشطة والورشات التفاعلية؛ فسيتم تقديم 20 نشاطًا و15 ورشة عمل تتكرر على مدار اليوم، بالإضافة لعدد من العروض والجلسات التربوية الحوارية الموجهة للأطفال وأهاليهم، كما سيشارك الزوار ضمن برنامج المهرجان الممتع في احتفال المتحف بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيسه.
 
ومن المتوقع أن يستقبل المتحف ما يزيد عن 4 الاف زائر في يومي المهرجان، والدخول للمهرجان يتطلب الحصول على تذاكر للأطفال من خلال المتحف أو من خلال الموقع الالكتروني www.karasi.com.
 
ووجهت الدلق شكرًا لداعمي المهرجان لهذا العام؛ والذي يقام بالشراكة مع فكر جديد، وبدعم من البنك العربي وأمانة عمان، وبرعاية إعلامية من إذاعات وتر، وبيت، وموود إف إم، كما توجهت بالشكر والثناء على المؤسسات التعليمية المشاركة في المهرجان لجهودهم وشغفهم بتوصيل أهمية حب المعرفة والتعلم لدى الأطفال.
 
ومتحف الأطفال الأردن هو مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبد الله في العام 2007، ويضم أكثر من 150 معروضة علمية تفاعلية داخل قاعة معروضاته وفي ساحته الخارجية، ومرافق تعليمية تشمل المكتبة واستديو الفن ومختبر الاختراع والحديقة السرية، كما يقدّم برامج تعليمية ومناسبات وعروض على مدار العام،ورحب المتحف منذ افتتاحه بما يزيد عن مليوني زائر.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد