مطالب بصيانة المباني التراثية في عجلون

السوسنة - طالب عدد من المواطنين في محافظة عجلون دائرة الاثار العامة بأعادة الحياة للمواقع والمباني التراثية من خلال ترميمها وصيانتها واعادة تاهيلها.

 
وقال الباحث في الاثار والتراث محمود الشريدة ان هناك مواقعا ومقامات تراثية قديمة مثل " مقام البعاج " كان له الدور البارز في تعليم الابناء بمختلف علوم الدين على أيدي علماء أجلاء نذروا أنفسهم لتربية جيل مؤمن بربه ودينه وسنة رسوله.
 
واكد المواطن من بلدة راجب المهندس بسام فريحات على ضرورة الاهتمام بالمواقع والمباني التراثية القديمة التي لها الدور البارز في اقامة الاجتماعات العشائرية للتباحث بعدد من الامور التي كانت تمتاز بطابع فريد منها منزل ناجي الجبر و بيت علي الفهد الفريحات ومنزل شفيق ابو عناب مشيراً الى أن بعض المنازل رممت من قبل أصحابها .
 
واشار عضو لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي مصطفى الصمادي الى ان هناك عدة مضافات وبيوت ما زالت لغاية الان تحكي سيرة حياة اجدادنا وابائنا وما زالت ملتقى العائلات وابناء العشائر من خلال عقد اجتماعاتهم في السراء والضراء مبينا ان هذه المعالم بقيت خالدة للابد ولها أثرها في النفس وذكريات امتزجت مع حجارتها وترابها .