مهرجان مسرح الطفل الأردني 13 يواصل عروضه

mainThumb

12-08-2017 01:53 PM

السوسنة - يواصل مهرجان مسرح الطفل الاردني 13 الذي تقيمه مديرية الفنون والمسرح التابعة للوزارة بالتعاون مع نقابة الفنانين الاردنيين تقديم عروضه لليوم الثالث على التوالي في المركز الثقافي الملكي.

 
فعلى المسرح الرئيسي قدم المخرج سمير الخوالدة مسرحيته "دارين تبحث عن وطن" عن نص للدكتور مصطفى عبدالفتاح، والتي تحمل في فصولها قيما انسانية من المهم غرسها في نفوس الاطفال كمساعدة الاخرين، والشعور معهم، والتكافل وحب الوطن والدفاع عنه، وأهمية توفر عنصر الاستقرار في تحقيق العيش الكريم.
 
وتتطرق المسرحية التي تنتمي للمسرح المدرسي – وفقا للنقاد- لتركيزها على القيم، واعتمادها على هذه القيم للوصول الى المتلقي في لغة سلسلة، وبسيطة من خلال استثمار قصة حدوث تلوث بيئي في القطب الجنوبي وربط هذه التلوث بما يحدث في الوطن، مما يدفع شخصيات المسرحية الى البحث عن بديل لهذا الوطن بين الكواكب الاخرى، وطن يحفظ كرامة ابنائه، تحلق فيه الطيور عوضا عن الطائرات.
 
ومسرحية "دارين تبحث عن وطن" من تمثيل دعاء الخضور، رانيا سامي، نرمين الفاعوري، روان ثلجي، سرين الفاعوري، سلمى المجالي، حلا المرشدة، احمد المراشدة، سارة الموسى، يارا باحشوان، منار النجار، حمزة المراشدة، وتصميم وتنفيذ الديكور: وليد ارشيد، والتأليف والتوزيع الموسيقي: مراد دمرجيان، والسينوغرافيا: محمد المراشدة، ومصمم استعراض: اخلاص الكساسبة، والمادة الفلمية: عبادة الضمور.
 
وتعرض اليوم السبت في الثامنة مساء على المسرح الرئيسي في المركز مسرحية "السندبادة " تأليف حسن ناجي وإخراج عمران العنوز، وفي السابعة مساء على المسرح الدائري مسرحية "قش الذهب" تأليف وإخراج سهاد الزعبي، كما تقدم الفنانة ياسمين أحمد فقرة غنائية في المسرح الخارجي في الساعة السادسة مساء.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد