عاجل

الآن النتائج النهائية للإنتخابات البلدية واللامركزية

الكباريتي : الإنتخابات ضرورة وطنية وإستحقاق دستوري

الكباريتي : الإنتخابات ضرورة وطنية وإستحقاق دستوري

السوسنة - قال رئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي في تصريح صحافي السبت ان الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات ضرورة وطنية واستحقاق دستوري، مشددا على ضرورة اختيار الأفضل للمرحلة المقبلة من خلال المفاضلة بين البرامج المطروحة من المرشحين، مع التركيز على ان تكون هذه البرامج واقعية، وقابلة للتحقيق والتنفيذ.

 
ودعا العين الكباريتي غرف التجارة والنقابات والجمعيات التي تمثل القطاع التجاري لحث اعضائها وتحفيزهم على المشاركة بالانتخابات البلدية ومجالس المحافظات التي ستجري يوم الثلاثاء المقبل ولدعم مسيرة الاردن الديمقراطية.
وحث الكباريتي فعاليات القطاع التجاري للمشاركة الفاعلة بانتخابات البلديات ومجالس المحافظات (اللامركزية) المقبلة واختيار الافضل لتعزيز مسيرة التنمية بعموم المملكة.
 
 
واكد أن مشاركة مختلف مكونات القطاع التجاري بالمملكة بالانتخابات المقبلة سيؤدي إلى إفراز مجالس بلدية وللمحافظات قوية وقادرة على تحمل مسؤولية رسم السياسات الاقتصادية المطلوبة للمرحلة المقبلة واقرار تشريعات تحتاجها المملكة لتعزيز بيئة الاعمال والاستثمار.
 
وشدد على ضرورة أن يكون هناك تواصل مستمر بين البلديات ومجالس المحافظات مع القطاع التجاري لتبادل وجهات النظر حول التحديات والمعيقات التي تواجه اعماله للعمل على تذليها ومعالجتها بما يصب بمصلحة الاقتصاد الوطني وبما يسهم في زيادة معدلات النمو وتحسين مستوى معيشة المواطنين وجذب الاستثمارات وتوزيع مكاسب التنمية على الجميع.
 
وتابع أن حلّ القضايا الاقتصادية يعتبر ركيزة أساسية في مسيرة الإصلاح الشامل التي يقودها جلالة الملك عبد الله الثاني، مؤكدا أن الانتخابات المقبلة تمثل فرصة للمواطنين للمشاركة في صناعة قرارهم التنموي والخدمي والاستثماري وفقا لحاجات واولويات مناطقهم ووضع تصور مستقبلي لمسار التنمية فيها.
 
واكد العين الكباريتي ان غرفة تجارة الاردن التي تعتبر المظلة الاولى للقطاع التجاري بالمملكة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين والقوائم الانتخابية سواء بانتخابات البلديات او مجالس المحافظات، لكنها حريصة على ان يكون هناك مشاركة واسعة من منتسبيها والمواطنين بشكل عام للمشاركة لضمان نجاح العملية الانتخابية وإفراز الإرادة الحقيقية لأبناء الوطن.
 
واشار الى ان الغرفة تتطلع بكل ثقة للعمل مع المجالس المقبلة لتذليل العقبات التي تواجه منتسبيها وبيئة الاعمال بالمحافظات، مبينا ان القطاع التجاري يعد ركيزة اساسية في الحياة الاقتصادية ويسهم بتوفير فرص العمل وزيادة الناتج المحلي الاجمالي وتوفير السلع والبضائع بالسوق المحلية وبكل الظروف.
 
وقال ان الجميع مطالب بالمشاركة في هذا العرس الديمقراطي وانجاحه بكافة الوسائل، لأنه معني مباشرة بما يعانيه المواطن من تحديات ومعيقات في اماكن سكناه بكافة المحافظات، ما يتطلب افراز القادر على مواجهة هذه التحديات والعمل على حلها. " بترا "