فعاليات شعبية بعجلون تنتقد إغفال تمكين الشباب

mainThumb

13-08-2017 07:27 PM

السوسنة - ركزت مضامين الدعاية الانتخابية في محافظة عجلون على عبارات تتعلق بإيجاد مشاريع تنموية وخدمية سياحية، فيما اغفلت تمكين الشباب والقضايا البيئية والجانب الثقافي.

 
وبين عدد من المهتمين بالشأن البيئي والثقافي والشبابي في المحافظة ان الصبغة الفردية اصبحت تطغى على عدد من الشعارات المكررة بعيدا عن البيانات الشمولية التي تلبي طموحات المحافظة.
 
واكدوا على ضرورة تركيز المرشحين للانتخابات البلدية واللامركزية على قضايا البيئة والثقافة نظرا لخصوصية المحافظة البيئية والسياحية واحتياجات المثقفين الى بنية تحتية ابرزها توفير مركز ثقافي لخدمة المنتديات الثقافية.
 
وقال رئيس منتدى صخره الثقافي المحامي حسن المومني ان البيانات والشعارات يجب ان تركز على القضايا المهمة التي تخص المحافظة بشكل شمولي ومن ابرزها دعم الثقافة والمثقفين لتوفير لهم الدعم اللازم من خلال ايجاد مركز ثقافي شامل لخدمة المنتديات الثقافية.
 
واشار الرئيس الفخري لملتقى رايات الابداعية الكاتب والاديب والقاص الدكتور عمار الجنيدي الى ان شعارات المرشحين اغلبها متشابهة وروتينية وخلت من اي امر يتعلق بالمشاريع والبرامج الثقافية الامر يؤكد عدم شمولية هذه الشعارات لمطالب كافة الفئات في المحافظة.
 
واكدت عضو الهيئة الادارية في جمعية البيئة الاردنية الدكتورة ردينة بطارسة اهمية اعطاء القضايا البيئية اهمية خاصة نظرا لخصوصية المحافظة البيئية والسياحية من خلال اعطاء جهود كبيرة لمنع التعديات على الثروة الحرجية وايقاف المقالع الغير مرخصة التي اصبحت تشوه البيئة بالاضافة الى المحافظة على ديمومة النظافة في المواقع السياحية والاثرية والغابات كون هذه المناطق يرتادها السياح.
 
ودعا عضو هيئة شباب كلنا الاردن جهاد السيوف الى اهمية تركيز المرشحين على القضايا التي تهم الشباب ومنها ايجاد مشاريع من اجل توفير فرص عمل والنهوض بمستويات التعليم والصحة من اجل الحد من مشكلتي الفقر والبطالة التي تعاني منها المحافظة. " بترا "
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد