مؤتمر حول الإستراتيجية الأولى لسياحة الأفلام

mainThumb

13-08-2017 07:37 PM

السوسنة - نظمت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة الأحد مؤتمراً لإطلاق الاستراتيجية الأولى لسياحة الأفلام في الأردن للسنوات الثلاث القادمة، وذلك بدعم من مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

 
وشارك في المؤتمر ممثلون عن وكلاء السياحة والسفر ومجموعة كبيرة من شركات الإنتاج والتصوير العاملة في الأردن حيث تم عقد عدة جلسات حول تطورات سياحة الأفلام على الصعيد العالمي، وتجارب عدة دول نجحت باستثمار تصوير أفلام فيها لاستقطاب مئات الآلاف من السياح كالدانمارك وجمهورية التشيك.
 
وشمل المؤتمر أيضاً جلسة لمناقشة محاور استراتيجية سياحة الأفلام في الأردن وورشة متخصصة لتعريف المشاركين بكيفية تصميم مسارات وتجارب سياحية قائمة على الأفلام أو المسلسلات التي يتم تصويرها في البلدان المختلفة.
 
وقال مدير عام الهيئة الملكية للأفلام جورج داود إن عائدات صناعة الأفلام في الأردن تجاوزت خلال السنوات العشر الماضية أكثر من 150 مليون دينار أردني وساهمت بإيجاد 5000 وظيفة بداوم كامل. وأضاف أن الاستراتيجية ستساعد في الترويج للأردن كوجهة سياحية عالمية مستفيدة من الأفلام التي صورت فيه وحققت شهرة عالمية واسعة كفيلم "لورانس العرب" و"إنديانا جونز والحملة الأخيرة" و"المريخي" و"روغ وان: قصة من حرب النجوم" وسواها كثير.
 
من جهته قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات إنه تم إعداد الاستراتيجية بعد مشاورات موسعة مع ممثلين عن صناعة الأفلام والعاملين في قطاع السياحة وإن الاستراتيجية تسعى إلى الاستثمار في إمكانيات الأردن ليكون وجهة عالمية لتصوير الأفلام.
 
وأكد عربيات أن وضع الاستراتيجية جاء لتمكين الأردن من الاستفادة بشكل حقيقي من الفرص المهمة التي يتيحها تصوير الأعمال الفنية المختلفة فيه والتي يمكن استثمارها من خلال تصميم مسارات سياحية حول المواقع التي صورت فيها وبما يقدم تجربة سياحية مختلفة ويساهم في استقطاب المزيد من السياح.
 
ولفت الى أن هيئة تنشيط السياحة قامت باستضافة العديد من شركات الانتاج من هوليوود وبوليوود في السنوات السابقة لتشجيعها على تصوير عدد أكبر من الافلام في الاردن، من خلال توفير حوافز لمنتجي الأفلام، مشيرا الى دعم هيئة تنشيط السياحة جهود الهيئة الملكية الأردنية للأفلام في عملها في الاردن وترويجها للمملكة في الخارج من خلال المهرجانات السينمائية العالمية بما فيها مهرجان (كان) السينمائي.
 
وأشار إبراهيم أسطة، مدير مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن، إلى أن صناعة الأفلام العالمية صناعة ضخمة تقدر بثمانية وثمانين مليار دولار سنوياً، تتنافس هيئات الأفلام في العالم لاستقطاب جزء منها لبلدانها نظراً لما تعود به من فوائد اقتصادية كبيرة مباشرة وغير مباشرة. " بترا "
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد