رئيس الوزراء الإثيوبي يبدأ زيارة إلى الخرطوم الثلاثاء

mainThumb

14-08-2017 08:45 AM

السوسنة -   يصل العاصمة السودانية الخرطوم، الثلاثاء، رئيس الوزراء الإثيوبي، هايلي ماريام دسالين، على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة تستمر ثلاثة أيام.

وتشهد علاقات البلدين الجارين تطورا لافتا منذ سنوات توج بزيارة للرئيس السوداني إلى إثيوبيا في أبريل الماضي وإعلانه مع رئيس الوزراء الأثيوبي تكاملا بين البلدين يشمل المجالات الأمنية والعسكرية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

 

ويجري ديسالين خلال زيارته مباحثات مع الرئيس السوداني، عمر البشير، تتناول سبل تعزير العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الاقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.

 

وطبقاً لتصريح صحفي تلقته (سودان تربيون) الأحد، فإن ديسالين سيلتقي أيضا رئيس الوزراء السوداني، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، كما يلتقي نائب رئيس السوداني، حسبو عبد الرحمن.

 

ويضم الوفد المرافق لرئيس الوزراء الإثيوبي وزير الاعلام والاتصال الحكومي، نغرو لينشو، ووزير الطاقة والكهرباء والمياه، سليشي بكالا، والسفير برهاني، المستشار الخاص لرئيس الوزراء، وهيرتو زمني، وزيرة الدولة بوزارة الخارجية.

 

وأوضح التصريح أن برنامج الزيارة يتضمن إلقاء محاضرة بقاعة الصداقة الخميس القادم حول القرن الأفريقي وحضور ليلة ثقافية، إضافة إلى زيارة بعض المنشات الصناعية في السودان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد