بالفيديو .. زوج يحرق زوجته بمساعدة صديقه في السعودية

mainThumb

14-08-2017 12:00 PM

السوسنة - اشعلت قضية سيدة سعودية تعرضت للحرق على يد زوجها وصديقه بعد ان كبلاها بالسلاسل، الرأي العام السعودي منذ ساعات صباح الاثنين .
 
تفاصيل القضية التي نشرتها صحيفة عكاظ كشفت عن معاناة اليمة ومحزنة ألمت بالسيدة التي تدعى هاجر الحربي على يد زوجها الذي استعان بصديقه في تكبيلها بسلالسل معدنية وسكبا عليها البنزين واشعلا بها النيران الا ان العناية الالهية حالت دون وفاتها، غير انها اصيبت بحروق بالغة .
 
وتقول هاجر انها تعرضت لمأساة كبيرة وما عمق جراحها تخفيف الحكم عن زوجها ، وعدم محاكمة صديقه، مستغربة من اجراءات التقاضي، داعية اصحاب العدل والحق الى انصافها .
وقاتل : أن الجهات المعنية اردفت القضية في المحكمة الشرعية حينها وقضت بسجن زوجي سنة وسبعة أشهر مع الجلد.
 
وتساءلت الزوجة الناجية من الموت : لا أعرف لماذا نجا صديقه من العقوبة ؟ ولماذا رفضت التقارير الطبية التي تؤكد تعرضي لحروق كبيرة؟ ولماذا لم يتم تعويضي ماديا بحجم الكارثة ؟ ولماذا خفف عليه الحكم ؟ ومن وفي هذا الصدد فيتــحمل تكاليف علاجي التي تستمر لسنوات؟
 
وطالبت هاجر بإعادة محاكمة زوجها وصديقه اللذين تهجما عليها في منزلها بنية قتلها – حسب تصريحها-، وتعويضها عن كلفة علاج جراحات التجميل التي وصلت حتى اللحظة 300 الف ريال وفق تقارير طبية اطلعت عليها عكاظ.
ومن جانبه علق رئيس المحكمة في رابغ القاضي عبدالله الصاعدي على طلبات الزوجة بقوله: إن القضية يكتنفها الحقان العام والخاص.
 
وبين وأظهـــر الصاعدي بقوله: ففي العام يعزر المتهم على فعلته النكراء وعلى النيابة العامة مــهـــمــة طلب إيقاع أشد عقوبات التعزير عليه “القتل” لأن الجاني قصد قتل الضحية بجناية الإحراق، كما أن الجاني فوت على الضحية فرصة الاستمتاع بحياتها إذ ستظل طوال عمرها تعاني من اثار الإعتداء.
 
وفي الحق الخاص فإن الزوجة لها حق طلب الدية عن كل عضو تعطل بسبب الجناية ، وبالنسبة للحروق فمن حقها المطالبة بأرش الجناية وهو تعويض مالي يقدره أهل الإختصاص ولها أن تطالب بالتعويض المادي نتيجة الإيذاء النفسي.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد