الموقر .. بالفيديو اعتداء على صناديق الاقتراع وحجز رئيس لجنة الاقتراع وتوقعات بالغاء الانتخابات في اللواء

mainThumb

15-08-2017 04:36 PM

السوسنة - اعتدى مجموعة من المجهولين، عصر الثلاثاء، على صناديق الاقتراع في لواء الموقر في مدرستي الموقر الثانوية للذكور، والموقر الثانوية للاناث.

واقدم المجهولين على تحطيم صندوق 1 و2 ، فيما شهد صندوق 21 وضع اصوات دون جهة حق، اضافة الى حجز رئيس لجنة الاقتراع 

ومن المتوقع ان يتم الغاء الانتخابات في الموقر بعد الحادثة.

وقال الناطق الاعلامي في الهيئة المستقلة، جهاد المومني، إن مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب يجتمع هذه الأثناء بشكل طارئ للتباحث حول قضية الاعتداء على صناديق الاقتراع في عدة مراكز بمنطقة الموقر في البادية الوسطى.

وأضاف المومني في مؤتمر صحفي إن مجموعة من المواطنين قاموا بالاعتداء على الصندوق رقم 2 بوضع أوراق اقتراع اضافية داخل الصندوق، بالاضافة إلى تكسير الصندوق رقم 1، كما تم تكسير 4 صناديق في مدرسة الملكة رانيا.

وأشار إلى أنه جرى تكسير شاشة حاسوب واحد، إلى جانب احتجاز رئيس لجنة الانتخاب في غرفة والتحفظ عليه من قبل مجهولين.

ولفت المومني إلى أن الاجتماع سينتج عنه قرار بهذا الخصوص؛ إما بإلغاء نتائج هذه الصناديق أو استكمال الانتخابات، وذلك حسب المعطيات المتوفرة لدى المجلس.

من جهته قال تحالف راصد لمراقبة الانتخابات ان معلومات تفيد بوقوع عملية اعتداء على صندوق 21 في مدرسة الموقر الثانوية للبنات، حيث تم الاعتداء على غرفة الاقتراع من قبل أنصار أحد المرشحين ومحاولة العبث بمحتويات أحد صناديق الاقتراع، مصاحباً لأعمال عنف.

واشار راصد انه اضطر المنسق الميداني لتحالف راصد لسحب المراقبين الثابتين في ذلك المركز حفاظاً على سلامتهم.

وطالب راصد الهيئة المستقلة للانتخاب وجميع الجهات ذات العلاقة بالوقوف على الحادثة والتنسيق مع الجهات الامنية المعنية لإجراء اللازم لحفظ الامن الانتخابي ووقف الضرر الواقع على النزاهة الانتخابية. 

فيما توافدت تعزيزات أمنية الى مركز الإقتراع  إثر الإعتداءات

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد