الوطني بالخرطوم يجيز موازنة 2018 دون زيادة الرسوم

mainThumb

16-08-2017 10:15 AM

السوسنة -  أجاز المكتب القيادي للمؤتمر الوطني بولاية الخرطوم، في اجتماعه برئاسة رئيس المؤتمر الوطني بالولاية، عبدالرحيم محمد حسين، والي الولاية، موجهات الموازنة العامة للعام 2018، والتي جاءت خالية من أي زيادة في الرسوم أو الضرائب. 

 
وأكد نائب رئيس المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم، محمد حاتم سليمان، أن المكتب القيادي أشاد بالأجواء السياسية المواتية التي صاحبت إجازة موازنة 2018.
 
وأضاف أن المكتب القيادي وجه حكومة الولاية بمضاعفة الإيرادات في الموازنة القادمة دون أي زيادة في الرسوم أو الضرائب والسعي لزيادة الدعم الاتحادي للولاية، لتحملها أعباءً اتحادية كبيرة وتعزيز دور القطاع التعاوني الإنتاجي في مواقع السكن والعمل، لتعظيم دوره في تخفيف أعباء المعيشة إلى جانب تطوير تجربة الولاية في السكن التعاوني بتوفير السكن الملائم لذوي الدخل المحدود في ظل توجه الولاية نحو السكن الرأسي.
 
وأبان أن المكتب القيادي دعا حكومة الولاية، لإعداد موازنة رديفة لتمويل مشروعات زيادة الإنتاج والإنتاجية من خلال المَحافظ الاستثمارية من البنوك وصناديق الاستثمار المحلية، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي لتنفيذ البرنامج الخماسي لتعظيم الصادرات وإحلال الواردات وتوفير فرص عمل جديدة للشباب والاستفادة من التمويل الأصغر وتطويره وترفيعه من الإنتاج الإعاشي إلى الإنتاج التنموي.
 
وأوضح محمد حاتم، أن المكتب القيادي شدّد على ضرورة استنفار الجهد الشعبي والرسمي لإسناد الموازنة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد