اذا كنت تعاني من النقرص عليك بهذه الفاكهة - فيديو

mainThumb

16-08-2017 02:46 PM

السوسنة - بينت التقارير الغذائية، ان فاكهة الكرز تحتوي على  العديد من الفوائد الصحية والعامة، بجانب أنه ثمرة لذيذة وشهية يعشقها الكثير، يختص بقدرته في مكافحة السرطان والنوم الهادئ والحفاظ على ضغط الدم وخفض مخاطر الإصابة بالنقرص، كما أنه يمتلك خصائص مضادة للالتهابات فهو غني بالكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة ومركب الميلاتونين.

 
فوائد الكرز للجسم:
 
 يحتوي الكرز على البيتا كاروتين وفيتامين ج والأنثوسيانين، وهو نوع قوي من مضادات الأكسدة ويحمي الخلايا من التلف، فيعمل على مكافحة السرطان، كما أنه يحافظ على ضغط الدم بفضل البوتاسيوم المتوفر فيه.
 
يحارب مرض النقرص ويساعد في خفض أعراضه إلى 35% ، بفعل مركب الميلاتونين وهو هرمون منظم للساعة البيولوجية أي يساعد على النوم ومحاربة القلق.
 
 الكرز منخفض السعرات حيث يختوي على نسبة قليلة من السكر، مما يجعله محارب جيدا للوزن الزائد إلى جانب احتوائه على المعادن والفيتامينات لحماية الجسم من فقدانها فترة الريجيم، كما أنه يحتوي على الألياف التي تساهم في تحسين عملية الهضم والشعور بالشبع.
 
 يساهم الأنثوسيانين الموجود في الكرز في تخفيف الآلام.
 
الكرز مفيد جدا للحوامل، والتي يجب تناوله في فترة الحمل، فهو غني بالحديد والبوتاسيوم وفيتامين ج، الذي يعمل على زيادة مناعة الجسم والوقاية من الأمراض المعدية مثل نزلات البرد والإنفلوانزا.
 
 يحارب الكرز مرض السكري، من خلال تنظيمه نسبة السكر في الدم، كما أنه يحتوي على نسبة قليلة من السكر مما يمنح الجسم الغذاء دون ضرر، ويمكن أن يدخل كجزء في رجيم علاج السكري.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد