خبراء أمميون يُحذرون من تنامي العنصرية

mainThumb

16-08-2017 09:13 PM

السوسنة - وجه مجموعة من خبراء الأمم المتحدة في مجال حقوق الإنسان تحذيرا من تنامي العنصرية وكراهية الأجانب في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأميركية، في أعقاب المظاهرات اليمينية المتطرفة والعنف في شارلوتسفيل بولاية فيرجينيا.

 
وأعرب الخبراء في بيان صحفي مشترك الاربعاء عن شعورهم بالغضب إزاء أعمال العنف التي وقعت في شارلوتسفيل، والكراهية العنصرية التي أبداها متطرفون يمينيون والعنصريون البيض ومجموعات النازيين الجدد.
 
واعتبر الخبراء أن هذه الأحداث هي أحدث الأمثلة على تزايد العنصرية والتمييز العنصري وكراهية ذوي الأصول الأفريقية والعنف العنصري وكراهية الأجانب التي لوحظت في المظاهرات في أنحاء الولايات المتحدة.
 
واعربوا عن القلق العميق إزاء انتشار وزيادة بروز جماعات العنصرية والكراهية المنظمة ويجب إدانة أعمال الكراهية والخطاب العنصري الذي يحض على الكراهية إدانة قاطعة، ويجب التحقيق في جرائم الكراهية ومحاكمة الجناة.
 
ووجه البيان نداء عاجلا إلى السلطات الأمريكية لتعزيز جهودها لمعالجة هذه القضية، ودعوا الحكومة الأميركية وسلطات الولاية إلى انتهاج سياسات فعالة على سبيل الأولوية، والتعامل بشكل عاجل مع مظاهر التحريض على العنف العرقي، وفهم كيفية تأثيرها على التماسك الاجتماعي.
 
كما دان الخبراء قيام قائد سيارة بصدم مجموعة من المتظاهرين، مما أسفر عن مصرع امرأة وإصابة آخرين.
 
والخبراء هم: سابيلو غوميدز، رئيس فريق الخبراء العامل المعني بالمنحدرين من أصل أفريقي وموتوما روتيري، المقرر الخاص المعني بالأشكال المعاصرة للعنصرية والتمييز العنصري وكراهية الأجانب وما يتصل بذلك من تعصب وأناستازيا كريكلي، رئيسة لجنة القضاء على التمييز العنصري. " بترا "
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد