الدولار الأمريكي يتراجع

mainThumb

18-08-2017 10:21 PM

السوسنة - تراجع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية اليوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية ، مبددا معظم مكاسبه المحققة في اليوم السابق مع عزوف المستثمرين عن المخاطرة بالأسواق بفعل تصاعد التوترات السياسية داخل الحزب الجمهوري بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والقادة البارزين داخل الحزب خاصة بعد القرارات الأخيرة بإقالة بعض المجالس الاستشارية.

 
وتراجع مؤشر الدولار إلى مستوى 93.45 نقطة من مستوى الافتتاح 93.63 نقطة وسجل أعلى مستوى 93.67 نقطة وأدنى مستوى 93.23 نقطة.
 
وحسب موقع FX News Today الاقتصادي اليوم تفاقمت التوترات السياسية داخل الحزب الجمهوري بين دونالد ترامب من ناحية وبين القادة البارزين فى الحزب فى الناحية الأخرى ،خاصة بعدما أقال ترامب مجلسين استشاريين يقودهما أعضاء كبار في الحزب.
 
وأشارت بعض التكهنات إلى قيام رئيس جولدمان ساكس السابق غاري كوهن بالاستقالة من منصبه كرئيس للمجلس الاقتصادي الوطني في أحدث الردود الغاضبة داخل الحزب الجمهوري على قرارات ترامب ،وكان كوهن يقود جهود الرئيس في الإصلاح الضريبي في البلاد ،الأمر الذي جدد المخاوف بشأن قدرة ترامب فى تطبيق برنامجه الاقتصادي الضخم الذي أعلن عنه أيان الحملة الانتخابية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد