ندوة في إربد بعنوان الدين ومحاربة الإرهاب

mainThumb

19-08-2017 04:04 PM

السوسنة - نظم مركز شباب إربد النموذجي السبت ندوة ثقافية بعنوان "الدين ومحاربة الإرهاب"، تحدث فيها مدير أوقاف بني كنانة الشيخ عدي العمري، وبحضور حشد كبير من أعضاء المركز.

 
خلال الندوة التي أدار فعالياتها رئيس المركز هاشم الشناق تحدث الشيخ العمري وقال "كنتم خير أمة أخرجت للناس، تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر، وتؤمنون بالله"، كما أستشهد بسيرة النبي الاعظم وسيرته العطرة وصفاته الحميدة، وكيف كان النبي يعامل الناس، وكيف بدأ بنشر الدين الإسلامي، وكيف كانت معاملة الناس له، وصبره وتحمله على الأذى، وذلك ليمهد لرسالة الدين الإسلامي السمحة، والتي جاءت لنبذ الفكر المتطرف ومحاربة الإرهاب بكافة أشكاله.
 
وتطرق العمري الى تعريف "الوسطية والاعتدال في الإسلام"، ذاكرا مجموعة من الأحاديث النبوية الشريفة وآيات من القرآن الكريم، ثم تحدث عن التطرف والإرهاب وأشكاله وأنواعه، مشيرا إلى سيرة السلف الصالح في الاعتدال و محاربة الإرهاب.
 
وشدد العمري على أن الدين الإسلامي هو دين الوسطية والاعتدال والذي شرع نظامه السماوي رب العزة على لسان رسوله الكريم، فنشر التسامح والرحمة والصدق بين الناس، ونبذ كافة أشكال الغلو والتطرف وترهيب الناس، فكانت جميع ركائز الإسلام تدعو الى الاعتدال والوسطية في كافة أمور الحياة.
 
رئيس المركز هاشم الشناق شدد بدوره على أهمية محاربة هذه التنظيمات الخارجة عن الدين الإسلامي، هذه التنظيمات المتسترة بثوب الإسلام، إضافة الى ضرورة التبليغ عنهم وعدم التستر عليهم، للحفاظ على الوحدة والنسيج الوطني. " بترا "
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد